الهلال يتابع تألقه بمهرجان تهديفي أمام الرائد

فريق 'الزعيم' يعتلي الصدارة بفارق الأهداف عن غريمه النصر بعد الفوز الكبير على مضيفه 'رائد التحدي' بخماسية نظيفة.

الرياض - واصل الهلال عروضه القوية تحت قيادة مدربه الجديد الروماني رازفان لوشيسكو وحقق فوزا كبيرًا على مضيفه الرائد 5-صفرـ السبت على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة في ختام المرحلة الثانية من الدوري السعودي لكرة القدم.

جاءت أهداف الهلال بواسطة السوري عمر خريبين (6 و79)، سلمان الفرج (44)، الفرنسي بافيتيمبي غوميس (59) والبرازيلي كارلوس إدواردو (67).

وبهذا الفوز رفع الهلال رصيده الى 6 نقاط في صدارة الترتيب بفارق الأهداف عن غريمه النصر حامل اللقب. وتلقى الرائد خسارته الثانية تواليا ليتراجع للمركز الاخير بدون رصيد.

وحقق الهلال انطلاقة قوية هذا الموسم تحت قيادة لوشيسكو حيث افتتح الفريق مبارياته الرسمية في الموسم الحالي بالفوز على مضيفه الأهلي 4-2 في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال آسيا، قبل أن يخسر أمامه صفر-1 إياباً في الرياض، لكن ذلك لم يمنع الهلال من التأهل للدور ربع النهائي.

بعدها حقق الهلال فوزا كبيرا على ضيفه أبها الصاعد 4-2 في الأسبوع الاول للدوري، قبل أن يتعادل مع الاتحاد سلبا في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا في جدة .

ورفع هدافا الفريق غوميس وخريبين رصيدهما في سباق الهدافين الى ثلاثة اهداف لكل لاعب حتى الآن.

بدأ الشوط الأول بتراجع من صاحب الأرض فريق الرائد في الخطوط الخلفية، فيما كان الضيف فريق الهلال أكثر تقدمًا وتنظيمًا في صناعة الهجمات مما منحه فرصة تشكيل عدة هجمات خطرة على مرمى منافسه.

وكانت محاولات فريق الرائد ضعيفة لم تشكل أي خطورة على مرمى الحارس عبدالله المعيوف سوى محاولته عبر كرة عرضية مميزة من المغربي محمد فوزير لم تجد من يتابعها على المرمى (5).

وتلاعب غوميس بدفاع فريق الرائد ليصنع كرة مميزة لزميله خريبين الذي اسكن كرته في المرمى معلنًا معها الهدف الأول (6).

واضاف سلمان الفرج الهدف الثاني بتسديدة رائعة (44).

وبدا الشوط الثاني مختلفًا عن الأول حينما تحرر الرائد من الحالة الدفاعية وعمل على تنظيم الهجمات على مرمى منافسه، مما شكل خطورة فيما عمد الهلال على تضييق المساحات وأجبر المنافس على اللعب في المنتصف.

وارسل هتان باهبري عرضية لزميله خريبين الذي حولها لغوميس أسكنها في المرمى هدفا ثالثا (59)، ثم اضاف كارلوس ادورادو الرابع (67) واختتم خريبين المهرجان (79).

وحقق الأهلي المطلوب بالفوز على مضيفه الاتفاق 2-1على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام.

ورفع الأهلي رصيده الى 4 نقاط في المركز الرابع وبقي الاتفاق عند رصيده السابق ثلاث نقاط وتراجع الى المركز الثامن .

تقدم الضيوف عبر الهداف السوري عمر السومة (45) قبل أن يدرك التونسي نعيم السليتي التعادل للاتفاق (55). لكن الاهلي تقدم مجددًا عن طريق عبدالرحمن غريب الذي سدد الكرة من بين قدمي الحارس الجزائري رايس مبولحي (85).

وتواجد السومة هداف الاهلي في السنوات الثلاث الاخيرة في تشكيلة الفريق للمرة الاولى واحرز الهدف الاول له بعدما غاب عن مباراة العدالة الماضية بسبب خلافات مع المدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش بحسب ما أشارت اليه تقارير صحفية محلية. وطرد في اللقاء لاعب الاهلي محمد خبراني (83).