الهلال يحصن صدارته السعودية، والأهلي يحاصره مؤقتا في الوصافة

صاحب المركز الأول ينتزع فوزا كبيرا على ضيفه ضمك بثلاثية نظيفة في رابع نصر على التوالي، والثالث سابقا يحوّل تأخره أمام التعاون إلى فوز ثلاثية لهدف.
المباراة الأخيرة للمدرب صالح المحمدي على رأس الادارة الفنية للأهلي

الرياض - عزز الهلال صدارته بفوزه الكبير على ضيفه ضمك 3-صفر الجمعة على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض في المرحلة السابعة من الدوري السعودي لكرة القدم.

وسجل الإيطالي سيباستيان جوفينكو (21) والفرنسي بافيتيمبي غوميس (55) والبرازيلي كارلوس إدواردو (68) الأهداف.

وهو الفوز الرابع على التوالي للهلال السادس هذا الموسم دون خسارة فرفع رصيده إلى 19 نقطة بفارق خمس نقاط أمام الأهلي الذي انتزع المركز الثاني مؤقتا بفوزه على ضيفه التعاون 3-1.

وفرض الهلال سيطرته منذ البداية وكان قريبا من افتتاح التسجيل عبر إدواردو لكن كرته علت العارضة (8).

وترجم الهلال أفضليته إلى هدف من ركلة حرة مباشرة انبرى لها جوفينكو بقوة على يمين الحارس الجزائري شمس الدين رحماني (21).

ولاحت فرصة للهلال لتعزيز تقدمه ولكن الحارس رحماني تصدى لكرة جوفينكو ببراعة قبل أن تعود ويبعدها الدفاع عن منطقة الخطر (29)، ثم سدد نواف العابد كرة قوية بجوار القائم (38).

وواصل الهلال تفوقه في الشوط الثاني ونجح في تسجيل الهدف الثاني عبر غوميس (55).

وزادت متاعب الضيوف بطرد لاعبهم جمعان الدوسري (62)، ولم يتأخر الهلال في استغلال النقص العددي حيث أضاف الهدف الثالث عندما مرر غوميس كرة عرضية تابعها إدواردو برأسه داخل المرمى (68).

وفي الثانية، حوّل الأهلي تأخره أمام التعاون إلى فوز 3-1 على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

وتقدم التعاون بهدف هيلدون أوغوستو من الرأس الأخضر (10)، ورد الأهلي بثلاثية عبد الفتاح عسيري (22) ودجانيني تفاريس من الرأس الأخضر (44) والسوري عمر السومة (70).

ورفع الأهلي رصيده إلى 14 نقطة وتقدم للمركز الثاني مؤقتا، بينما تجمد رصيد التعاون عند 7 نقاط وبقي في المركز العاشر.

وهي المباراة الأخيرة للمدرب صالح المحمدي ومساعده محمد مسعد على رأس الادارة الفنية للأهلي الذي تعاقد مع المدرب السويسري كريستيان غروس الذي سيشرف على الفريق رسمياً اعتباراً من المباراة المقبلة.

وحقق الفتح فوزه الأول هذا الموسم بتغلبه على العدالة 5-3 على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء.

وسجل البولندي ميكال يانوتا (4)، والنروجي غوستاف ويخيم (41) والهولندي ميتشل تي فريدي (43 و85) والمغربي مروان سعدان (45 من ركلة جزاء) أهداف الفتح، وحسين العيسى (83) والملغاشي شارل كارولوس اندرياماهيتسينورو (88 و90) أهداف العدالة.

ولعب الفتح بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 27 اثر طرد لاعبه عبدالله الهميان.

ورفع الفتح رصيده إلى أربع نقاط في المركز الخامس عشر قبل الأخير بفارق الأهداف أمام ضمك، فيما تجمد رصيد العدالة عند سبع نقاط في المركز التاسع.