الهلال يحكم قبضته على الصدارة السعودية بقلب الطاولة على الأهلي

صاحب الارض يحول تخلفه أمام ضيفه بهدف الى فوز مثير برباعية مقابل ثلاثة، والنصر يواصل مطاردته بفوز ثمين على مضيفه الاتحاد.

الرياض - أحكم الهلال حامل اللقب قبضته على صدارة الدوري السعودي لكرة القدم، بعدما حول تخلفه أمام ضيفه الأهلي بهدف الى فوز مثير 4-3 الجمعة على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض في المرحلة الرابعة عشرة.

وسجل للهلال الفرنسي بافيتيمبي غوميس (45 من ركلة جزاء) وياسر الشهراني (47) والبرازيلي كارلوس إدواردو (66 من ركلة جزاء) والبيروفي أندريه كاريو (77)، فيما تألق في الأهلي السوري عمر السومة بتسجيله الأهداف الثلاثة (7 و81 من ركلة جزاء و85).

 

وضرب الأهلي باكرا، إذ افتتح التسجيل بعد 7 دقائق فقط إثر كرة انطلق بها المصري عبدالله السعيد ولعبها للسومة الذي سددها قوية على يمين الحارس العُماني علي الحبسي (7).

وبقيت النتيجة على حالها حتى الثواني الأخيرة من الشوط الأول حين حصل الهلال على ركلة جزاء نفذها غوميس بقوة على يسار الحارس محمد العويس (45). ثم بدأ الهلال الشوط الثاني من حيث أنهى الأول بتسجيله هدف التقدم بعد توغل الشهراني في العمق وتخطيه أكثر من مدافع قبل أن يرسل الكرة قوية على يمين العويس (47).

وعزز الهلال تقدمه من ركلة جزاء ثانية له نفذها إدواردو قوية على يمين العويس (66)، ثم ومن هجمة مرتدة سريعة أضاف هدفه الرابع بواسطة كاريو الذي لعب الكرة قوية على يمين الحارس (77).

واحتسب الحكم ركلة جزاء ثالثة في المباراة وأولى للأهلي، نفذها السومة على يسار الحارس البديل عبدالله المعيوف (81)، وبعد أربع دقائق ومن كرة عرضية ارتقى الهداف السوري عاليا ولعبها برأسه على يسار المعيوف (85).

وحاول الأهلي في الدقائق المتبقية إدراك التعادل، لكن الهلال نجح في المحافظة على تقدمه حتى النهاية، ملحقا بمنافسه الهزيمة الرابعة حتى الآن، فيما حقق هو فوزه الحادي عشر.

النصر يواصل المطاردة

ورفع الهلال رصيده الى 35 نقطة في الصدارة بفارق 3 نقاط عن النصر الذي واصل مطاردته بفوزه الثمين على مضيفه الاتحاد 2-1 على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، بينما تراجع الأهلي للمركز الخامس برصيد 24 نقطة.

وسجل المغربي عبد الرزاق حمدالله (21 و82 من ركلتي جزاء) هدفي النصر، وفهد المولد (50) هدف الاتحاد.

واندفع النصر للهجوم منذ البداية بحثا عن هدف مبكر، وسدد النيجيري احمد موسى كرة قوية دون خطورة (4) وأضاع حمدالله فرصة محققة بضربة رأسية بجانب القائم (9)، قبل أن يحصل فريقه على ركلة جزاء انبرى لها بنفسه داخل المرمى (21).

وحرمت العارضة النصر من إضافة هدف ثان بردها رأسية حمدالله قبل أن يبعدها الدفاع (25).

وكاد الاتحاد يدرك التعادل ولكن دفاع النصر تدخل في الوقت المناسب وحول كرة البرازيلي رومارينيو داسيلفا لركنية (38).

ولم يمض على بداية الشوط الثاني إلا أربع دقائق حتى أدرك الاتحاد التعادل عندما كسر المولد التسلل وانفرد بالحارس وليد عبدالله ولعب الكرة قوية على يساره (50).

وكاد النصر يتقدم مجددا ولكن كرة موسى أمسكها فواز القرني على دفعتين (60)، ثم أبعد بصعوبة تسديدة حمدالله إلى ركنية (75).

وحصل النصر على ركلة جزاء ثانية نفذها حمدالله أيضا وسجل منها هدف الفوز (82).

وانفرد الشباب بالمركز الثالث بفوزه على الباطن برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها البرازيلي آرثر كايكي (20 و36) والروماني كونستانتين بوديسكو (22 و59)، مستغلا خسارة شريكيه السابقين الأهلي (أمام الهلال) والتعاون أمام القادسية 1-3 على استاد مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالخبر.

وسجل أحمد الزين (54) وهارون كمارا (59) والبرازيلي بيسمارك (78) أهداف القادسية، وعبد الفتاح أدم (90+5) هدف التعاون.

ورفع الشباب رصيده إلى 26 نقطة بفارق نقطتين أمام التعاون والأهلي، فيما تجمد رصيد الباطن عند 11 نقطة في المركز الرابع عشر.

وهو الفوز الثالث على التوالي للقادسية والخامس في مبارياته الست الأخيرة فرفع رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثامن.

وتعادل الفتح مع ضيفه الاتفاق سلبا على استاد مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالاحساء.

ورفع الاتفاق رصيده إلى 19 نقطة في المركز التاسع، فيما بقى الفتح عاشرا برصيد 18 نقطة.