الهلال يحلق منفردا في الصدارة

فريق 'الزعيم' ينفرد بقمة الترتيب بعد فوزه على ضيفه القادسية بهدف دون رد، وتعثر مطارديه الشباب والاتحاد.

الرياض - صبت نتائج فرق المقدمة ضمن منافسات الجولة الرابعة والعشرين من الدوري السعودي لكرة القدم في صالح الهلال المتصدر اثر خسارة وصيفه الشباب وتعادل الاتحاد الثالث.

وتغلب الهلال على ضيفه القادسية بهدف دون رد، سجله البيروفي أندري كاريلو، ليفض الفريق الأزرق الشراكة مع الشباب على صدارة الدوري.

وارتفع رصيد الهلال، إلى 48 نقطة بفارق 3 نقاط عن الشباب، بينما تجمد رصيد القادسية عند 31 نقطة في المركز الثامن بسلم الترتيب.

الشباب يواصل السقوط

وكرر التعاون سيناريو الدور الأول، عندما تغلب على مضيفه الشباب 3-1.

وسجل ثلاثية التعاون، الباراغوياني اليخاندرو روميرو (29) وأحمد عسيري (42) والكاميروني لياندر تاوامبا (67)، بينما سجل هدف الشباب الوحيد البرازيلي سيبا جونيور (90+1).

وبهذه الخسارة فقد الشباب ثلاث نقاط مهمة في سباق الصدارة وبقي وصيفاً برصيد 45 نقطة، بينما انفرد التعاون بالمركز الرابع بعدما رفع رصيده إلى 38 نقطة.

وتكمن التعاون من افتتاح باب التسجيل إثر هجمة منظمة تناقل خلالها الكرة أكثر من لاعب قبل أن تصل إلى روميرو الذي لعبها قوية على يمين زيد البواردي (29).

ومن ركلة ركنية أضاف التعاون هدفه الثاني عندما استغل أحمد عسيري الكرة المرتدة من الحارس ولعبها قوية داخل المرمى (42).

ومن هفوة من حارس الشباب، عزز التعاون تقدمه بهدف ثالث حيث استثمر تاوامبا الكرة التي فشل البواردي في إمساكها ولعبها برأسه داخل المرمى (67).

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع سجل الشباب هدفاً شرفياً إثر كرة عرضية وصلت لسيبا الذي أسكنها الشباك.

الاتحاد يتعثر

وتعثر فريق الاتحاد أمام الرائد، بعدما تعادلا (1-1).

وتقدم الاتحاد بهدف البرازيلي رومارينيو داسيلفا (64) ورد الرائد بهدف المغربي كريم البركاوي (69).

وبهذه النتيجة رفع الرائد رصيده إلى 29 نقطة في المركز الثاني عشر، بينما رفع الاتحاد رصيده إلى 42 نقطة في المركز الثالث.

ونجح الاتحاد في التسجيل عندما مرر البديل فهد المولد كرة عرضية لزميله رومارينيو الذي هيأها لنفسه ولعبها قوية على يسار حارس الرائد عزالدين دوخة (64)، لكن رد الرائد لم يتأخر كثيراً عندما مهد روني فرنانديز الكرة لزميله كريم البركاوي الذي سدد أرضية قوية في الشباك (69).

وشهد اللقاء تعرض لاعب الاتحاد عبدالرحمن العبود لإصابة قوية بعد اصطدامه بزميله حمدان الشمراني، فقد على إثرها الوعي لدقائق، ونقل عبر سيارة الاسعاف للمستشفى.

وحصد الفتح ثلاث نقاط غالية، عقب فوزه المستحق على ضيفه الأهلي بأربعة أهداف مقابل واحد.

وارتفع رصيد الفتح إلى 31 نقطة في المركز التاسع، فيما تجمد رصيد الأهلي عند 35 نقطة ليواصل مسلسل التراجع ويتقهقر إلى المركز السابع.

وجاءت أهداف الفتح عن طريق محمد مجرشي هدفين (12، و69) وكريستيان كويفا هدفين أحدهما من ركلة جزاء (36، و71)، بينما سجل طلال العبسي هدف الأهلي الوحيد (84(.

وسجل النصر فوزاً تاريخياً يعد الأول من نوعه في دوري المحترفين، عندما اكتسح ضيفه الباطن 7-0.

وتعاقب على تسجيل السباعية النصراوية علي لاجامي (13) والمغربي نورالدين أمرابط (49) وضيف الله القرني (52 بالخطأ في مرماه) والمغربي عبدالرزاق حمدالله (58 و 63) والبرازيلي بيتروس ماثيوس (68) ورائد الغامدي (79).

وصعد النصر للمركز الخامس بعدما رفع رصيده إلى 36 نقطة، بينما تراجع الباطن للمركز الثالث عشر برصيد 28 نقطة.

وأعلن نادي الباطن مباشرة بعد الخسارة إقالة مدربه البرتغالي خوسيه جاريدو.

وقال النادي السعودي في بيان مقتضب "قررت إدارة النادي إقالة مدرب الفريق الأول البرتغالي خوسيه جاريدو وجهازه الفني المساعد".

وأضاف البيات "قدم النادي شكره وتقديره لجاريدو خلال الفترة التي قضاها مع الفريق"

وتراجع الباطن إلى المركز الثالث عشر، برصيد 28 نقطة، بفارق نقطة عن مراكز الهبوط.

فيما حقق فريق الاتفاق فوزا مثيرا على ضيفه الفيصلي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام.

وسجل المغربي وليد أزارو هدف المباراة الوحيد (83)، ليرتفع رصيد الاتفاق إلى 35 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الفيصلي عند 30 نقطة في المركز الحادي عشر.

وانتظر الاتفاق حتى العشر الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء، ليتقدم في النتيجة بواسطة أزارو الذي أحسن استغلال عرضية زميله البرازيلي إليريك دي سوزا، وأسكن الكرة الشباك (83).