الهلال يريد الإقتراب أكثر من الاحتفاظ باللقب

فريقا الشباب والفيصلي وجها لوجه في الدوري السعودي، و'الزعيم' مرشح بقوة لفوز جديد على حساب الوحدة والابتعاد اكثر في الصدارة.

الرياض - يقص الشباب وضيفه الفيصلي الخميس شريط مباريات المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري السعودي لكرة القدم، والتي سيكون فيها الهلال مرشحا للفوز على ضيفه الوحدة والابتعاد اكثر في الصدارة نحو الاحتفاظ باللقب.

ويلتقي الشباب الثالث مع 40 نقطة مع الفيصلي السابع (30 نقطة) في الرياض، فيما يلعب التعاون الرابع برصيد 39 نقطة مع الرائد العاشر (25 نقطة) في بربدة.

وتبدو حظوظ الهلال (55 نقطة) وافرة لإضافة ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده عندما يستقبل الوحدة على ملعب جامعة الملك سعود، وتحقيق فوز سابع تواليا في البطولة المحلية، لاسيما أنه سيخوض اللقاء بصفوف مكتملة ستصعب مهمة المدرب الكرواتي زوران ماميتش في عملية اختيار اللاعبين الأكثر جاهزية.

ورأى ماميتش في فوز فريقه الحالي التاريخي على فريقه السابق العين الإماراتي (1-صفر) الثلاثاء في الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا، "كسرا للحاجز"، متمنيا الاستمرار في تحقيق الانتصارات في ظل ضغط المباريات وتداخل البطولات.

أما الوحدة الذي يحتل المركز السادس (35 نقطة) فإن حظوظه في الفوز أو حتى التعادل تبقى صعبة جداً لاسيما في ظل الإصابات المتلاحقة التي طالت أبرز نجومه.

ويتعين على النصر الثاني (49 نقطة) البقاء قريبا من المتصدر من خلال تحقيق الفوز الجمعة على الاتفاق الثامن (28 نقطة) على استاد الملك فهد الدولي في الرياض في مباراة لن تكون سهلة على الفريقين في ظل رغبتهما المشتركة في الفوز.

ولا يزال النصر بعيداً عن مستواه، وسقط الإثنين أمام الوصل الإماراتي (صفر-1) في دوري أبطال آسيا متأثراً بغياب نجومه الكبار أمثال النيجيري أحمد موسى البعيد عن مستواه، والمغربي نور الدين أمرابط الذي يعتبر دينامو الفريق، فيما سيحاول الاتفاق وقف مسلسل إهدار النقاط في مبارياته الخمس الأخيرة التي لم يعرف فيها طعم الانتصار، والابتعاد عن منطقة صراع الهبوط، وأي نتيجة غير الفوز قد تطيح بمدربه الاسباني سيرخيو بيرناس.

بدوره، يتطلع التعاون، "الحصان الأسود" في البطولة، إلى تحقيق فوزه الرابع توالياً والضغط على الشباب الثالث عندما يواجه الرائد في دربي القصيم.

وعلى خلفية فوزه الساحق على الريان القطري في دوري أبطال آسيا والإطاحة بمدربه التركي بولند أويغون، سيحاول الاتحاد قبل الأخير (16 نقطة) مواصلة نتائجه الجيدة بقيادة مدربه التشيلي خوسيه لويس سييرا والابتعاد عن منطقة الخطر عندما يستقبل الفيحاء على استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة في مباراة لا تقبل أنصاف الحلول.

ويبحث الأهلي الخامس برصيد 37 نقطة عن فوزه الأول بعد ثلاث مباريات حقق خلالها نقطة واحدة عندما يحل ضيفاً على القادسية الحادي عشر (24 نقطة).

وتختتم المرحلة السبت بلقاءي الفتح مع الباطن، والحزم مع أحد.