الهلال يسترجع الصدارة السعودية في مباراة مؤجلة

صاحب الأرض يمطر شباك الفتح بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها السوري عمر خريبين وسالم الدوسري ومحمد كنو ويرفع رصيده إلى 16 نقطة في حين بقي منافسه رابعاً برصيد 10 نقاط.
الظهور هو الأول للاعب خط الوسط عبدالله عطيف بعد غيابه منذ شباط لإصابته بالرباط الصليبي

الرياض - استعاد الهلال صدارة الدوري السعودي لكرة القدم الأربعاء، عقب فوزه على ضيفه الفتح 3-صفر على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، في مباراة مؤجلة من المرحلة السادسة.

وتناوب على تسجيل ثلاثية الهلال، السوري عمر خريبين (31)، وسالم الدوسري (47)، ومحمد كنو (52).

ورفع الهلال رصيده إلى 16 نقطة، في حين بقي الفتح رابعاً برصيد 10 نقاط.

وشهدت المباراة عودة لاعب خط وسط الهلال عبدالله عطيف، ولعب في الدقائق العشر الأخير من المباراة. وهذا الظهور هو الأول لعطيف بعد غيابه منذ شباط/فبراير الماضي لإصابته بالرباط الصليبي في مواجهة شباب الأهلي الإماراتي ضمن دوري أبطال آسيا.

واستحوذ الهلال على مجريات المباراة، وبعد محاولات عدة نجح في قص شريط الأهداف إثر كرة عرضية ارتقى لها خربين ولعبها برأسه قوية داخل المرمى (31).

ولاحت فرصة للفتح لمعادلة النتيجة ولكن كرة الجزائري سفيان بن دبكة مرت إلى جوار القائم (36)، وتدخلت تقنية الفيديو في مناسبة أخرى وألغت هدفاً للهلال لوجود خطأ قبل تسجيل الهدف (39).

ومع انطلاقة الشوط الثاني، عزز الهلال تقدمه بهدف ثان، عندما مرر الفرنسي بافيتيمبي غوميس كرة عرضية حولها الدوسري قوية إلى يسار الأوكراني ماكسيم كوفال (47).

وبعد أربع دقائق أضاف الهلال هدفه الثالث عندما استفاد كنو من كرة زميله غوميس التي ارتطمت بالقائم وأعادها بكل سهولة داخل المرمى (52).

وفي مباراة أخرى، عمّق أبها جراح ضيفه النصر عندما حول تأخره بهدف مع نهاية الشوط الأول إلى فوز 2-1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة.

وتقدم النصر بهدف أيمن يحيى (19)، ورد أبها بهدفي السويدي كارلوس ستراندبيرغ (55 و71).

ورفع أبها رصيده إلى 7 نقاط وتقدم للمركز الثاني عشر، بينما بقي النصر على رصيده السابق 3 نقاط في المركز الخامس عشر.