الهلال يستعيد الصدارة من جديد

فريق 'الزعيم' يستغل تعثر جاره الشباب، وينقض على قمة الترتيب بفوزه الكبير على مضيفه الوحدة، والنصر يعمق جراح الأهلي.

الرياض - استعاد الهلال صدارة الدوري السعودي لكرة القدم بعد سبع مراحل من تخليه عنها، وذلك عقب فوزه الكبير على مضيفه الوحدة 4-2، فيما عمق النصر جراح مضيفه الاهلي عندما تغلب عليه 2-1 الخميس في ختام المرحلة الثالثة والعشرين.

في المباراة الاولى، يدين الهلال بفوزه الثالث على التوالي والثالث عشر هذا الموسم ال مهاجمه الدولي الفرنسي السابق بافيتيمبي غوميس الذي سجل "هاتريك" في الدقائق 35 من ركلة جزاء و55 و77، رافعا رصيده إلى 18 هدفا في صدارة لائحة الهدافين، وأضاف الأرجنتيني لوسيانو فييتو هدفا في الدقيقة 36، بينما أحرز الفرنسي الآخر يوسف نياكاتي هدفي الوحدة في الدقيقتين 15 و40 من ركلة جزاء.

واستغل الهلال جيدا خسارة جاره الشباب امام الاتحاد 1-2 الخميس في افتتاح المرحلة لينتزع منه الصدارة بفارق الاهداف بعدما تساويا نقاطا (45 نقطة لكل منهما)، بينما تجمد رصيد الوحدة عند 27 نقطة وتراجع الى المركز الرابع عشر.

وبدأ الوحدة المباراة بشكل مميز حيث افتتح التسجيل عندما تلقى نياكاتي كرة عرضية لعبها قوية على يمين الحارس عبدالله المعيوف (15).

وحصل الهلال على ركلة جزاء نفذها غوميس بنجاح على يمين عبدالله العويشير (35)، وبعدها بدقيقة أضاف الهلال هدفه الثاني عندما توغل فييتو بكرة من العمق ولعبها قوية على يسار حارس الوحدة (36).

وبعد العودة الى حكم الفيديو المساعد "في آيه آر"، حصل الوحدة على ركلة جزاء انبرى لها نياكاتي بنجاح على يمين المعيوف مدركا التعادل (40).

ووتقدم الهلال مجددا في الشوط الثاني برأسية لغوميس (55)، قبل أن يختم اللاعب نفسه المهرجان بعد أن استغل خطأ دفاعيا (77).

وأبدى فييتو سعادته بالفوز واستعادة الصدارة "نقاط مباراة الخميس كانت مهمة جدًا وأكثر من أي وقت مضى، وسعيد بالفوز ومساعدة زملائي، ويجب أن نحقق الفوز في المباريات المقبلة والاستمرار على هذا النسق".

وشدد المعيوف على أهمية الانتصار "نقاط مباراة الخميس كانت مهمة خاصة بعد تعثر الشباب الاربعاء، بالطبع الانتصار الليلة يعد حافزًا لتقديم المزيد خلال الفترة المقبلة".

حمدالله يزيد أوجاع الاهلي

وفي المباراة الثانية، عمق النصر من جراح مضيفه الأهلي بعدما تغلب عليه 2-1 ملحقا به الخسارة الرابعة على التوالي.

وقاد المغربي عبدالرزاق حمد الله النصر للفوز على الأهلي بعدما سجل الهدف الثاني قبل النهاية بخمس دقائق من عمر اللقاء.

وكان النصر البادئ بالتسجيل عبر عبدالإله العمري (41)، ورد الأهلي عن طريق مهاجمه السوري عمر السومة (58).

وصعد النصر الى المركز السادس برصيد 33 نقطة، في حين تراجع الأهلي الى المركز الخامس برصيد 35 نقطة.

ولم يرتق الشوط الأول لمستوى التوقعات من كلا الفريقين، ومع ذلك نجح النصر من التقدم عن طريق رأسية العمري (41).

واندفع الأهلي للهجوم مع انطلاقة الشوط الثاني وتمكن من ادراك التعادل إثر هجمة منظمة تناقلها أكثر من لاعب قبل أن تصل الى السومة الذي أسكنها الشباك (58).

وسجل النصر هدف الفوز قبل النهاية بخمس دقائق عن طريق حمدالله بتسديدة قوية من داخل المنطقة.

وفي مباراة ثالثة، تعادل ضمك مع ضيفه الاتفاق بهدف للجزائري فاروق شافعي (8) مقابل هدف لعبدالله السالم (46).

ورفع الاتفاق رصيده إلى 32 نقطة في المركز السابع، وضمك إلى 21 نقطة في المركز قبل الأخير.