الهلال يستعيد توازنه سريعا

فريق 'الزعيم' يعود من ارض مضيفه القادسية بفوز مستحق، ويحلق منفردا في الصدارة بفارق ست نقاط عن الأهلي الوصيف.

الرياض - استعاد الهلال توازنه سريعاً بعد الهزيمة التي تلقاها على يد الوحدة (صفر-1)، وعاد بفوز مستحق على مضيفه القادسية 3-1 الاثنين على ملعب مدينة الملك سعود بن جلوي الرياضية بالخبر في افتتاح المرحلة التاسعة من الدوري السعودي لكرة القدم.

وتقدم الهلال بثلاثية حملت تواقيع الفرنسي بافيتيمبي غوميس (14) والبيروفي اندري كاريو (23) وسالم الدوسري (47)، قبل أن يقلص القادسية الفارق بهدف النيجيري ستانلي أوهاوتشي (57).

ورفع الهلال رصيده إلى 22 نقطة في الصدارة بفارق 6 نقاط عن الأهلي الثاني الذي يلتقي الثلاثاء مع الفتح، بينما بقي القادسية على رصيده السابق 13 نقطة.

وبالهدف الذي سجله الإثنين، رفع غوميس رصيده الى 82 هدفا بقميص الهلال وبات الهداف التاريخي على مستوى اللاعبين الأجانب الذين لعبوا لفريق العاصمة.

وانتزع النصر فوزاً صعباً عندما تغلب على مضيفه الباطن 2-1 على ملعب نادي الباطن بحفر الباطن.

وسجلت الأهداف الثلاثة في الدقائق الأخيرة حيث تقدم النصر عبر خالد الغنام (86) والمغربي نورالدين أمرابط (90)، قبل أن يسجل الأنغولي فابيو أبريو (90+4) للباطن.

ورفع النصر رصيده إلى 7 نقاط محققاً فوزه الأول خارج ملعبه والثاني في البطولة، فيما بقي الباطن على رصيده السابق 11 نقطة.

وألحق التعاون بالشباب الهزيمة الثانية عندما دك شباكه برباعية نظيفة، تناوب على تسجيلها البرازيليان إياغو سانتوس (41) وساندرو مانويل (65) والكاميروني لياندر تاوامبا (75 من ركلة جزاء) ومالك العبدالمنعم (90+4).

ورفع التعاون رصيده إلى 14 نقطة، في حين بقي الشباب على رصيده السابق 15 نقطة وبات مهدداً بفقدان المركز الثالث.

وفرض الرائد التعادل السلبي على مضيفه الاتحاد في المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة.

وبهذه النتيجة، رفع الاتحاد رصيده إلى 14 نقطة وفوت على نفسه فرصة مزاحمة جاره الأهلي على الوصافة، فيما رفع الرائد رصيده إلى 11 نقطة ونجح في إيقاف مسلسل هزائمه عند ثلاث مباريات متتالية.