الهلال يقترب اكثر من حسم اللقب

فريق 'الزعيم' الهلالي يستعيد نغمة الانتصارات بفوزه الكبير على الاهلي بخماسية، وملاحقة الشباب يقسو على ضيفه العين.

الرياض - اقترب الهلال من حسم لقب الدوري السعودي لكرة القدم، بعدما اكتسح ضيفه الأهلي 5-1 الأربعاء ضمن المرحلة الثامنة والعشرين من البطولة المحلية.

وبات الهلال على بعد نقطتين فقط من التتويج قبل مرحلتين من انتاء البطولة، بفضل الخماسية التي سجلها سالم الدوسري (15)، الفرنسي بافيتيمبي غوميز (32 و42 من ركلة جزاء)، وصالح الشهري (65 و90+2)، فيما سجل عبدالرحمن غريب هدف الأهلي الوحيد (66).

ورفع الهلال رصيده إلى 55 نقطة، في الصدارة، وبفارق أربع نقاط عن الشباب الوصيف، فيما بقي الأهلي على رصيده السابق 38 نقطة في المركز الثامن.

وكان الهلال الطرف الأفضل خلال الشوط الأول، وكان قريباً من التسجيل لولا تدخل المدافع الذي أبعد الكرة للركنية (14). ومن نفس الركنية أخطأ دفاع الأهلي في إبعاد الكرة لتصل للدوسري الذي هيأها لنفسه وصوبها بقوة إلى يسار محمد العويس محرزاً الهدف الأول (15).

ومن هفوة دفاعية قاتلة، ضاعف الهلال النتيجة عندما مرر معتز هوساوي الكرة بالخطأ لغوميز الذي صوبها قوية فارتطمت بالعارضة وعادت إليه من جديد، ليضعها برأسه داخل المرمى (32).

وتحصل الهلال على ركلة جزاء عندما لمست الكرة يد هوساوي الذي طرد بالبطاقة الحمراء، وانبرى غوميز للركلة وأحرز منها ثالث الأهداف (42).

وفي الشوط الثاني، تحصل الهلال على ركلة جزاء ثانية نفذها الشهري إلى يمين العويس (65).

وقلص الأهلي الفارق عندما كسر غريب مصيدة التسلل وواجه المرمى ولعب الكرة إلى يسار عبدالله المعيوف (66).

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع عزز الهلال تقدمه بهدف خامس عندما تلقى الشهري كرة على مشارف منطقة الجزاء، قبل أن يتجاوز المدافع ويضعها إلى يسار العويس (90+2).

وفي مباراة أخرى، قسا الشباب على ضيفه العين، عندما تغلب عليه 5-1 أيضاً.

تناوب على تسجيل خماسية الشباب، البرازيلي سيبا جونيور (36)، النيجيري أوديون إيغالو (41)، الأرجنتيني إيفر بانيغا (67 من ركلة جزاء)، مواطنه كريستيان غوانكا (72)، والتشيلي إيغور ليشنوفسكي (83)، فيما سجل هدف العين الوحيد السنغالي بادو ندياي (45).

ورفع الشباب الذي استعاد توازنه، رصيده إلى 51 نقطة في المركز الثاني، بينما بقي العين الذي هبط رسمياً إلى الدرجة الثانية، على رصيده السابق 20 نقطة في المركز الأخير.

من جهته، حقق فريق الباطن فوزاً مهماً على ضيفه الاتفاق 3-2.

وسجل للباطن الأنغولي فابيو أبرو (16) وصالح آل عباس (78)، ويوسف الجبلي (83)، فيما جاءت ثنائية الاتفاق عن طريق السلوفاكي فيليب كيش (50 من ركلة جزاء)، ومحمد الكويكبي (56).

ورفع الباطن رصيده إلى 33 نقطة، في المركز الثالث عشر، فيما تجمد رصيد الاتفاق عند 41 نقطة في المركز السادس.