الهلال يقترب من اللقب بفوز صعب على الفيصلي

الهلال يتغلب على ضيفه بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض في ختام المرحلة السابعة والعشرين من الدوري السعودي لكرة القدم.
النصر يواصل صحوته ويحقق فوزه الرابع تواليا
ضمك يحقق فوزا ثمينا على ضيفه الأهلي

الرياض - استعاد الهلال توازنه بفوزه على ضيفه الفيصلي 2-صفر الثلاثاء على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض في ختام المرحلة السابعة والعشرين من الدوري السعودي لكرة القدم.
وسجل الفرنسي بافيتيمبي غوميس (83) والسوري عمر خرببن (90) الهدفين.
وعوض الهلال خسارته امام الاهلي 1-2 في المرحلة الماضية وحقق فوزه التاسع عشر هذا الموسم معززا صدارته برصيد 63 نقطة في سعيه لاستعادة اللقب من جاره ومطارده المباشر بفارق ست نقاط النصر الذي اكرم وفادة ضيفه العدالة 6-1، فيما تجمد رصيد الفيصلي عند 42 نقطة في المركز الخامس.
وهدد الهلال مرمى ضيوفه منذ البداية بتسديدة قوية للايطالي سيباستيان جوفينكو ابعدها الحارس مصطفى ملائكة قبل ان يشتتها الدفاع الى ركنية (6)، وأبعد ملائكة كرة رأسية للبيروفي اندري كاريو (7)، فيما فشل مصطفى بصاص في استغلال خطأ لمدافع الهلال محمد البريك فانفرد بالحارس عبدالله المعيوف دون هز شباكه (18).
وانفرد غوميس وسدد كرة قوية ابعدها ملائكة (23)، ورأسيه للاعب نفسه ردتها العارضة (36)، ومرت تسديدة جوفينكو بجوار القائم (42)، واخرى لكاريو أفلتت من ملائكة وارتدت من القائم (45).
وتابع الهلال بحثه عن افتتاح التسجيل في الشوط الثاني ومرت تسديدة كاريو بجوار القائم (47)، وانفرد مهاجم الفيصلي البرازيلي ويليام ألفيس أوليفيرا بالمعيوف لكنه سدد الكرة في يديه (81).
وأثمر ضغط الهلال هدفا عبر غوميس اثر تمريرة من سالم الدوسري سددها على يسار ملائكة (83)، وأضاف خربين الثاني اثر كرة من سلمان الفرج (90).

النصر يواصل المطاردة
وواصل النصر صحوته وحقق فوزه الرابع تواليا عندما سحق ضيفه العدالة 6-1 على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض.
وكان العدالة البادئ بالتسجيل عبر الملغاشي كاروليس اندريا (13)، ورد النصر بسداسية تناوب على تسجيلها المغربي عبد الرزاق حمدالله (14 و45) والبرازيلي جوليانو دي باولا (17 و43) والنيجيري احمد موسى (28) وعبد العزيز الدوسري (90).
وفاجأ العدالة، النصر بهدف من هجمة مرتدة عندما تلقى اندريا كرة عرضية لعبها مباشرة داخل المرمى الخالي (13). ورد النصر سريعاً عن طريق هدافه حمدالله من انفراد أنهاه بتسديدة ساقطة (14).
ولم يمض سوى دقيقتين حتى أضاف النصر هدفه الثاني عندما لعب الدولي المغربي نور الدين أمرابط كرة عرضية تابعها جوليانو داخل المرمى (17).
وزادت معاناة العدالة عندما أشهر الحكم البطاقة الحمراء لمدافعه الأيسر خالد الدبيش بسبب الخشونة (21)، واستغل النصر النقص العددي وأضاف الهدف الثالث بتسديدة قوية لموسى (28)، وعزز جوليانو بهدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه اثر تمريرة من أمرابط (43)، وحذا حذوه حمدالله بتسجيله الهدف الخامس بتسديدة قوية من مسافة بعيدة سكنت الزاوية اليسرى للحارس علي المزيدي (45).
وختم الدوسري المهرجان في الدقيقة الاخيرة من المباراة.
وحقق ضمك فوزا ثمينا على ضيفه الأهلي 2-1 على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بالمحالة.
وسجل هدفي ضمك الأرجنتيني إيميليو زيلايا (23 من ركلة جزاء و38)، فيما سجل هدف الأهلي السوري عمر السومة (60).
وحقق الوحدة فوزا صعبا على ضيفه التعاون عندما حول تأخره بهدف إلى فوز 2-1 على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بمكة المكرمة.
وتقدم التعاون بواسطة البوروندي سيدريك أميسي (7) قبل أن يسجل الوحدة هدفين عن طريق البرازيلي لويز غوستافو (15) والفرنسي يوسف نياكاتي (25).