الهلال يكتفي بالتعادل مع الشباب

فريق 'الزعيم' يحافظ على سجله الخالي من الهزائم امام 'الليث الابيض' بعد التعادل معه، والنصر ينتزع فوزا صعبا من الباطن.

الرياض - حافظ الهلال على سجله الخالي من الهزيمة أمام جاره الشباب في السنوات السبع الأخيرة، عندما فرض عليه التعادل 2-2 الخميس، على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، في الجولة السادسة من بطولة السعودية لكرة القدم. ولم يسجل الشباب أي انتصار على الهلال في آخر 16 مباراة دورية، إذ فاز الأخير في 11 مباراة وتعادل في 5 مباريات أخرى .

وتقدم الشباب مرتين بواسطة النيجيري أوديون إيغالو (2) وهتان باهبري (61)، ورد الهلال بهدفي الفرنسي بافيتيمبي غوميس (14 من ركلة جزاء) وعلي البليهي (70).

وبهذه النتيجة رفع الهلال رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني وله مباراة مؤجلة، بينما رفع الشباب رصيده إلى 6 نقاط في المركز التاسع.

ولم يمض على بداية الشوط الأول سوى دقيقة حتى فاجأ الشباب ضيفه بهدف الأسبقية عندما إيغالو كرة قوية من على مشارف منطقة الجزاء ارتطمت بأحد المدافعين وأخذت طريقها داخل المرمى (2).

ولاحت فرصة محققة للشباب لتعزيز تقدمه بهدف ثان لكن متعب الحربي صوب الكرة بجوار القائم (8). وتحصل الهلال على ركلة جزاء غوميس على يسار فواز القرني مدركا التعادل (14).

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني ولاحت فرصة للهلال لكن كرة ياسر الشهراني أمسكها فواز القرني ببراعة (ذ54) اتبعه لوسيانو فييتو بكرة قوية مرت بمحاذاة القائم (58).

ومن هجمة منسقة عاود الشباب التقدم عندما صوب كارلوس جونيور كرة قوية تصدى لها عبدالله المعيوف وعادت لتجد هتان باهبري الذي لعبها قوية داخل المرمى (61). ومن ركلة ركنية أدرك الهلال عندما ارتقى علي البليهي للكرة ووضعها داخل المرمى (70).

وارسل بيريرا قذيفة قوية من مسافة بعيدة لكنها مرت بجوار القائم (72) وتهيأت فرصة للشباب عندما استقبل البديل تركي العمار كرة داخل منطقة الجزاء لكن كرته القوية اعتلت العارضة (85).

وفي الجولة نفسها، انتزع النصر فوزا صعبا عندما تغلب على ضيفه الباطن 1-0، سجله البرازيلي اندرسون تاليسكا في الدقيقة (34).

ورفع النصر رصيده إلى 9 نقاط في المركز الخامس وله مباراة مؤجلة، بينما بقي الباطن على رصيده السابق 5 نقاط بالمركز الثالث عشر.

وجاءت بداية الشوط الأول دون المأمول، لا سيما من جانب النصر، وكاد الباطن أن يفتتح التسجيل لولا أن كرة الهولندي محمد رايحي مرت بجوار القائم (13)، ولاحت فرصة أخرى للباطن ولكن رأسية البرازيلي ريناتو شافيز أمسكها وليد عبدالله ببراعة (19)،

ومن أول هجمة حقيقية للنصر نجح في أخذ الأسبقية عندما لعب سلطان الغنام كرة عرضية صوبها الأوزبكي جلال الدين مشاريبوف وارتطمت بالقائم وعادت للكاميروني فانسان أبو بكر الذي مررها لزميله البرازيلي اندرسون تاليسكا الذي بدوره لعبها داخل المرمى (34).

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع من زمن هذا الشوط كاد النصر أن يعمق الفارق لولا العارضة التي تصدت لكرة جلال الدين مشاريبوف التي نفذها من ركلة حرة مباشرة.

وفي الشوط الثاني، تحسن أداء النصر وتهيأت له فرصة لإضافة هدف ثان لكن رأسية تاليسكا وصلت سهلة للحارس الأوروغوياني مارتن كامبانيا (65).

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع أهدر النصر هدفاً محققا عندما واجه المغربي عبدالرزاق حمدالله المرمى ولعب كرة قوية أبعدها كامبانيا بصعوبة للركنية.

وعاد الفيحاء إلى سكة الانتصارات سريعا، عقب أن أضاع بوصلتها في لقاء الفيصلي الماضي، ونجح في التغلب على ضيفه الأهلي بهدفين نظيفين سجلهما رامون لوبيز في الدقيقتين الـ (60) والـ (68) من عمر اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة المجمعة الرياضية.

وبهذه النتيجة، رفع الفيحاء رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد الأهلي عند 5 نقاط في المركز الثاني عشر.

وحقق الطائي أول انتصار له في دوري المحترفين هذا الموسم على حساب الاتفاق بنتيجة 4-2، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد بحائل.

وسجل للاتفاق إليريك دي سوزاهدفين (21 و40)، وسجل للطائي عبدالعزيز الحرابي (28) (وسيفاس ماليلي هدفين (34 و77)، ومارسيلو فيريرا (66).

وهذا هو الفوز الأول للطائي بعد 3 هزائم وتعادل ليرفع رصيده إلى 4 نقاط في المركز الرابع عشر،وله مباراة مؤجلة، بينما تجمد رصيد الاتفاق عند 6 نقاط في المركز العاشر.

وواصل فريق الاتفاق بهذه الخسارة نزيف النقاط، حيث تعد هذه الهزيمة الثانية على التوالي للفريق والثالثة له من 6 مباريات بالدوري هذا الموسم.

وأصبح الاتفاق لغزا خاصة أن الفريق يمتلك مجموعة جيدة من اللاعبين، لكنه يعاني من ضعف دفاعي، حيث تلقت شباكه بالمباريات الـ 3 الأخيرة 9 أهداف.