الهلال ينجو من الخسارة أمام التعاون

فريق 'الزعيم' المتصدر يحافظ على فارق النقاط الثلاث مع مطارده النصر بعد انتزاع التعادل بأعجوبة من 'سكري القصيم' في الوقت القاتل.

الرياض - نجا الهلال المتصدر من الخسارة أمام التعاون الرابع عندما سجل له المدافع الإسباني ألبرتو بوتيا هدف التعادل 2-2 في الوقت المحتسب بدل الضائع في ختام الجولة الخامسة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم الأحد.

سجل للتعاون هيلدون أوغوستو من الجبل الأخضر (58 من ركلة جزاء) وعبدالفتاح آدم (64)، وللهلال الفنزويلي جيلمين ريفاس (34) وبوتيا (90+6).

وبهذه النتيجة رفع الهلال رصيده الى 36 نقطة، وحافظ على فارق النقاط الثلاث الذي يفصله عن النصر الثاني، مستفيدا من تعادل الأخير في هذه المرحلة أيضا، وذلك بنتيجة صفر-صفر أمام مضيفه الفتح الجمعة.

الى ذلك، رفع التعاون رصيده إلى 25 نقطة وبقي في المركز الرابع.

وفي مباراة الأحد، أظهر الفريقان نوايا هجومية مبكرة وكاد التعاون يفتتح النتيجة ولكن كرة أوغوستو أمسكها عبدالله المعيوف ببراعة (33).

ومن ركلة ركنية افتتح الهلال التسجيل عندما جهز الفرنسي بافيتيمبي غوميس كرة لزميله ريفاس فلعبها الأخير برأسه على يسار الحارس البرازيلي كاسيو دوس أنغوس (34).

وكاد الهلال ان يعزز تقدمه ولكن حارس التعاون تصدى لمحاولة ريفاس (42).

وكثف التعاون من هجماته مع انطلاقة الشوط الثاني واقترب من معادلة النتيجة ولكن العارضة تصدت لكرة البرازيلي ساندرو مانويل قبل أن تعود ويبعدها الدفاع عن منطقة الخطر (47).

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح التعاون انبرى لها أوغوستو على يسار المعيوف مدركا التعادل (58).

ومن هجمة سريعة استطاع التعاون إضافة الهدف الثاني عندما تلقى عبدالفتاح آدم كرة عرضية لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى (64).

بعد الهدف، تخلى الهلال عن حذره الدفاعي واندفع بحثاً عن التعادل وتهيأت له فرصة لتحقيق ذلك ولكن كرة غوميس مرت بجوار القائم (83).

وفي الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل الضائع تمكن الهلال من تعديل النتيجة بواسطة المدافع الإسباني بوتيا الذي استفاد من الكرة المرتدة من القائم ولعبها برأسه داخل المرمى، قبل أن يشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعب التعاون البوروندي سيدريك أميسي.

وعمق الرائد من أزمة مضيفه أُحد عندما تغلب عليه بهدف وحيد سجله صالح الشهري من ركلة جزاء (54). ورفع الرائد رصيده إلى 21 نقطة وتقدم للمركز التاسع بينما بقي أحد في المركز الأخير برصيد 6 نقاط.