الهلال يهدر نقطتين في بطولة السعودية، وخماسية تاريخية توقف هزائم الأهلي

المتصدر يسقط في فخ التعادل بهدف لهدف أمام ضيفه الرائد في ختام المرحلة السادسة عشرة من الدوري السعودي، والمهاجم الأهلي دجانيني تافاريس يصبح خلال اللقاء مع احد أول لاعب يسجل خمسة أهداف في مباراة واحدة.


الهلال يفشل في استغلال تعثر جاره ومطارده المباشر النصر أمام الفيصلي بالتعادل


الشباب يستثمر هدية الرائد والفيصلي بقوز عريض على ضيفه الفيحاء

الرياض - أهدر الهلال المتصدر وحامل اللقب نقطتين ثمينتين بسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه الرائد 1-1 الجمعة في ختام المرحلة السادسة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم التي شهدت تسجيل مهاجم الأهلي دجانيني تافاريس من الرأس الأخضر خماسية تاريخية في مرمى أحد 5-1.

في المباراة الأولى على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض، انتظر الهلال الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع لافتتاح التسجيل عبر نجمه المخضرم محمد الشلهوب، لكن الرائد أدرك التعادل بسرعة في الدقيقة الرابعة الأخيرة من الوقت بدل الضائع عن طريق مازن أبو شرارة.

وفشل الهلال في استغلال تعثر جاره ومطارده المباشر النصر أمام مضيفه الفيصلي 2-2 الخميس في افتتاح المرحلة، فبقي الفارق بينهما 3 نقاط (37 نقطة للأول و34 للثاني)، بينما رفع الرائد رصيده إلى 22 نقطة في المركز التاسع.

واستثمر الشباب هدية الرائد والفيصلي فقلص الفارق إلى 5 نقاط ونقطتين عن جاريه الهلال والنصر تواليا بفوزه الكبير على ضيفه الفيحاء 4-1 على ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب.

وتناوب على تسجيل أهداف الشباب ناصر الشمراني (25) وعبد المجيد الصليهيم (67) والروماني كونستانتين بوديسكو (76 و90+3)، في حين سجل هدف الفيحاء الوحيد عبدالله السالم (71). وعزز الشباب موقعه في المركز الثالث برصيد 32 نقطة، فيما تراجع الفيحاء إلى المركز الثالث عشر برصيد 15 نقطة.

وأوقف الأهلي مسلسل هزائمه الثلاث المتتالية بفوزه الكبير على ضيفه أُحد 5-1 على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بمكة المكرمة.

وفرض المهاجم دجانيني تافاريس من الرأس الأخضر نفسه نجما للمباراة بتسجيله الأهداف الخمسة للأهلي في الدقائق 7 و15 و33 و65 و80، فيما سجل صقر عطيف الهدف الوحيد لأحد (58).

وبات تافاريس أول لاعب يسجل خمسة أهداف في مباراة واحدة في الدوري السعودي.

وهو الفوز الأول للأهلي في مبارياته الست الأخيرة والثامن هذا الموسم فعزز موقعه في المركز الرابع برصيد 27 نقطة، في حين تجمد رصيد أحد عند 6 نقاط في المركز الأخير.

وحسم التعادل السلبي مباراة الباطن والاتفاق على ملعب الباطن بحفر الباطن، ليرفع الأول رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر، والثاني إلى 23 نقطة في المركز الثامن.