الهوس بمحمد صلاح يغزو المنتجات في رمضان

مُصنِعون يضعون صور نجم كرة القدم المصري على منتجات تقليدية مثل الوسائد والفوانيس للترحيب بشهر الصوم وتحقيق الارباح.
محمد صلاح مصدر فخر العرب
المهاجم المصري يسطر اسمه في كتب الأرقام القياسية
الفرعون المصري بإمكانه زيادة رصيده في نهائي أبطال أوروبا

القاهرة - توج نجم كرة القدم المصري محمد صلاح موسمه المذهل برقم قياسي جديد في الدوري الإنكليزي الممتاز ساعد في أن يحتل فريقه ليفربول المركز الرابع ويتأهل لدوري الأبطال الموسم المقبل.
والآن تساهم صور صلاح، بشعره المميز ولحيته، في زيادة مبيعات سلع ومنتجات في مصر قبيل شهر رمضان.
ويزيد الطلب، بشكل هائل، على المواد الغذائية ومنتجات أخرى خلال شهر رمضان.
ويضع مُصنِعون صور صلاح على منتجات تقليدية، من الوسائد وحتى فوانيس رمضان ومجسمات ورقية للترحيب بشهر الصوم في مسعى لتحقيق أرباح من نجاح اللاعب الفريد بهدف تحقيق مكاسب في مواجهة المصاعب الاقتصادية الناجمة عن الإصلاحات المالية التي تنفذها الحكومة.
وقال صاحب متجر ذكر أن اسمه عصام "أعلى فانوس شغال السنة دي، أعلى نسبة عملها محمد صلاح السنة دي في الفوانيس".
وقال تجار آخرون في سوق بحي السيدة زينب في وسط القاهرة إن "هوس صلاح" يسهم أيضا في زيادة مبيعاتهم.
وأحرز صلاح (25 عاما) 44 هدفا في 51 مباراة مع ليفربول بجميع المسابقات وسيكون بإمكانه زيادة رصيده عندما يخوض نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد يوم 26 من الشهر الجاري.
وفاز بجائزة أفضل لاعب في الموسم من رابطة الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم الأحد.
 

المصريون يعشقون محمد صلاح

وتصدر صلاح قائمة ضمت كيفن دي بروين وديفيد دي خيا وهاري كين ورحيم سترلينج وجيمس تاركوفسكي.
وسطر صلاح بأدائه في موسم 2017-2018 اسمه في كتب الأرقام القياسية، وحطم رقما قياسيا على مستوى الأهداف بالدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم.
وسجل مهاجم مصر هدفه رقم 32 في الدوري هذا الموسم مع ليفربول خلال الفوز 4-صفر على برايتون أند هوف ألبيون في ختام المسابقة الأحد.
وهذا رقم قياسي جديد في المسابقة خلال 38 مباراة بموسم واحد وتخطى بذلك لويس سواريز وآلان شيرر وكريستيانو رونالدو (31 هدفا لكل منهم).
وسيقود صلاح المنتخب المصري لكرة القدم، في أول ظهور له بنهائيات كأس العالم منذ 28 عاما، في روسيا الشهر المقبل.
وقالت متسوقة تدعى أمنية السمان "فطبعا محمد صلاح ده قدوة لكل المصريين دلوقتي، كل حتة (مكان) في مصر بتحب مو صلاح زي ما بيقولوا عليه في إنكلترا. هو مَثل للمصريين وللإنكليز كمان، مشرفنا في كل حتة، أخلاقه مجهوده، بنى نفسه، اشتغل على نفسه، لأ طبعا، يا ريت كل المصريين يبقوا زي محمد صلاح".
وقالت متسوقة أخرى تدعى سهير "أكيد عشان طبعا هو شرف لنا كلنا، شرف لكل الدول العربية، نفسنا كل شباب مصر يبقوا محمد صلاح".
واخمد النجم المصري لنادي ليفربول الانكليزي محمد صلاح انتفاضة الحب والدعم له على تويتر لوسم #ادعم_محمد_صلاح في أزمته مع اتحاد كرة القدم المصري على خلفية استخدام غير مصرح به لحقوق الصورة العائدة له.
قال صلاح في تغريدة عبر حسابه على "تويتر"، "أنا بشكر كل الناس على دعمكم الكبير النهاردة (الأحد) .. في الحقيقة رد الفعل كان غير طبيعي وأسعدني جدا تفاعلكم".
وتعود الأزمة إلى استخدام الاتحاد المصري صورة صلاح في ثلاث ملصقات دعائية وترويجية للمنتخب من دون موافقته المسبقة، وهو ما يتعارض مع العقود المتعلقة بحقوق الصورة العائدة له في إنكلترا وخارجها.
أشعل الفرعون المصري كرنفال الاحتفال بمولد القطب الصوفي الكبير "أبو الحجاج الأقصري" السنوي في يوم النصف من شعبان كل عام بمحافظة الأقصر، بمشاركة آلاف المواطنين بصعيد مصر يدعمون النجم الدولي برفع صورة كبيرة له تحت شعار "فخر العرب".
وتضمن الكرنفال مدح وأناشيد في حب صلاح في موكب تاريخي رفع الآلاف من الشباب العصي والشوم (كناية عن جهوزيتهم للقتال من أجل الفرعون الشاب) خلال مسيرة الدعم التي تميزت بأجواء مرحة وسط عربات الحنطور ورقصات الخيول المزينة بأعلام كرة القدم.
 

محمد صلاح يخطف أنظار العالم
محمد صلاح يخطف أنظار العالم