الوحدة الاماراتي يحقق المطلوب ويتأهل لثمن النهائي القاري

الفريق 'العنابي' يحجز بطاقة التاهل مع اتحاد جده السعودي ومواطنه النصر وذوب آهن أصفهان بعد فوزه على ضيفه لوكوموتيف طشقند بثلاثة اهداف.

الرياض - حسمت فرق الوحدة الاماراتي واتحاد جدة السعودي ومواطنه النصر وذوب آهن أصفهان الايراني تأهلها إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال اسيا في كرة القدم قبل الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

في الجولة الخامسة قبل الاخيرة، فاز الوحدة على لوكوموتيف طشقند الاوزبكستاني 3-1، واتحاد جدة على مضيفه الريان القطري 2-صفر ضمن المجموعة الثانية، والنصر على ضيفه الوصل الاماراتي 3-1، وتعادل ذوب آهن مع مضيفه الزوراء العراقي 2-2 ضمن المجموعة الاولى.

ولحقت الاندية الاربعة بالهلال السعودي والدحيل (المجموعة الثالثة) والسد (الرابعة) القطريين التي كانت حجزت بطاقاتها الاثنين.

الوحدة للمرة الاولى منذ 2007

تأهل الوحدة الى دور الـ16 للمرة الاولى منذ 2007 بعد فوزه على ضيفه لوكوموتيف طشقند بثلاثة اهداف لايغور غيليتش (60 بالخطأ في مرماه) والبرازيلي ليوناردو دا سيلفا (77 من ركلة جزاء) وخليل ابراهيم (90+1) مقابل هدف لتيمورخوجا عبدوخوليكوف (47).

وحافظ الوحدة على صدارته برصيد 12 نقطة، وبقي لوكوموتيف ثالثا وله 4 نقاط.

وجاء الفوز الرابع على التوالي للوحدة في وقته بعدما ضمن له الثأر من لوكوموتيف الذي فاز عليه في المباريات الثلاث التي أقيمت بينهما في البطولة وبنتائج كبيرة، حين سحقه 5-صفر و4-1 في النسخة الماضية،و2-صفر في ذهاب النسخة الحالية.

ودخل الوحدة المباراة وهو بحاجة الى نقطة لضمان تأهله الى دور الـ16 الذي عرفه لاخر مرة في عام 2007، وفشل بعدها في تكرار ذلك في ست نسخ متوالية.

لكن لوكوموتيف هو من افتتح التسجيل بعد عرضية من ارسلان ميارات امانوف قابلها عبدوخوليكوف برأسه في شباك حارس الوحدة محمد الشامسي (47).

وادرك الوحدة التعادل عبر غيليتش الذي سجل بالخطأ في مرماه (60)، ثم اضاف دا سيلفا الثاني لاصحاب الارض من ركلة جزاء (77)، ليعزز المهاجم البرازيلي صدارته لترتيب هدافي البطولة برصيد 8 اهداف.

وسجل الوحدة الثالث بعد تسديدة من البديل طحنون الزعابي صدها الحارس انزور اسماعيلوف ووصلت الى خليل ابراهيم اكملها في الشباك (90+1).

وحجز اتحاد جدة البطاقة الثانية في المجموعة بفوزه على مضيفه الريان 2-صفر في الدوحة سجلهما ناصر الشمراني (63) والبرازيلي رومارينيو (67).

وعزز الاتحاد موقعه في المركز الثاني برصيد 10 نقاط، فيما تجمد رصيد الريان عند 3 نقاط في المركز الاخير.

وجدد الاتحاد فوزه على الريان بعدما كان تغلب عليه 5-1 في الجولة الاولى في جدة.

وخاض الريان المباراة بدون لاعبيه الاساسيين وبدون ايضا محترفيه الذين قرر مدربه اراحتهم استعدادا للمواجهة الاصعب مع السد السبت القادم في نصف نهائي كأس امير قطر.

فوز ثالث على التوالي للنصر

وحقق النصر فوزه الثالث على التوالي عندما تغلب على الوصل 3-1، وبلغ ثمن النهائي.

وسجل البرازيلي جوليانو دي باولا (30) وفهد الجميعة (34) وعبدالله السالم (56) اهداف النصر، وخليل المزروعي (90) هدف الوصل.

وعزز النصر موقعه في المركز الثاني برصيد 9 نقاط بفارق نقطتين خلف ذوب آهن.

ويحل النصر ضيفا على ذوب آهن في الجولة الاخيرة في كربلاء في 21 ايار/مايو الحالي لتحديد بطل المجموعة.

بلغ ذوب آهن الدور المقبل بتعادله الثمين مع مضيفه الزوراء 2-2 على استاد كربلاء الدولي.

وسجل محمد زبير (28) وحبيب رضا زاده (2+90) لذوب اهن، وعلاء عباس (43) ومهند عبد الرحيم (60) هدفي الزوراء.

وحقق ذوب آهن الاهم بانتزاعه النقطة التي كان بحاجة اليها لحسم تأهله قبل الجولة الاخيرة حيث عزز موقعه في الصدارة برصيد 11 نقطة، فيما خرج الزوراء الذي رفع رصيده الى 5 نقاط في المركز الثالث، من المسابقة بعدما بات يتخلف بفارق 4 نقاط عن النصر السعودي الثاني والذي حجز البطاقة الثانية بفوزه على ضيفه الوصل الاماراتي 3-1.

وكان ذوب اهن الافضل فنيا في الشوط الاول وتلاعب بخطوط الزوراء مستثمرا انكماشه ونجح في التقدم بفضل راسية محمد زبير بتلقيه كرة من ركلة ركنية ارتقى لها واسكنها في شباك حارس الزوراء جلال حسن (28).

وحاول الزوراء العودة ونجح في ذلك قبل انتهاء الشوط الاول بدقيقتين عن طريق علاء عباس عندما اقتنص كرة من امام مدافعي ذوب اهن سددها مباشرة على يسار الحارس محمد مظهري.

في الشوط الثاني، قلب الزوراء مسار المباراة لمصلحته وضغط على ضيفه وارغمه على التراجع والاستسلام بفضل اندفاعه المبكر وترجم هيمنته بالهدف الثاني عن طريق مهند عبد الرحيم عندما استفاد من كرة عرضية اكملها الى شباك الفريق الايراني (60).

وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة فاجأ ذوب اهن مضيفه وصدمه بهدف التعادل عن طريق رضا حبيب زاده بتوغله بين مدافعي الزوراء وسدد كرة ساقطة امامه باغت بها الحارس جلال حسن وارسلها على يساره في ثاني الدقائق الخمس من الوقت بدل الضائع.

وتوقفت المباراة ثماني دقائق بعد الهدف بسبب دخول عدد من مشجعي الزوراء الى ارضية الملعب غضبا على الهدف الثاني للفريق الايراني.