الوحدة يباغت النصر ويسقطه في عقر داره

فريق 'فرسان مكة' يقلب تخلفه بهدف أمام مضيفه 'العالمي' الى فوز بهدفين، والاتحاد يفلت من خسارة جديدة امام ضيفه الحزم.

الرياض - اسقط الوحدة مضيفه النصر في عقر داره بفوزه عليه 2-1 الأحد على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض في ختام المرحلة الـ 11 من الدوري السعودي لكرة القدم، تحت ألأنظار المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم.

وتقدم النصر عبر البرازيلي جوليانو دي باولا (10) قبل أن يسجل الوحدة هدفيه بواسطة أحمد عبده (62 و74).

وبرغم الخسارة بقي النصر ثانياً برصيد 25 نقطة، وبقي الوحدة رابعاً برغم الفوز وله 21 نقطة.

وتواجد في منصة الملعب الى جانب رئيس النصر سعود آل سويلم مدرب موناكو الفرنسي السابق جارديم الذي قطعت معه إدارة النادي السعودي شوطاً كبيراً للتعاقد معه، واثنان من مساعديه لمشاهدة منشآت النادي وإتمام المفاوضات.

وجاء الشوط الأول سريعاً لاسيما من جانب النصر الذي نجح في تسجيل هدف السبق بواسطة البرازيلي جوليانو الذي تلقى كرة من المغربي عبدالرزاق حمد الله ارسلها قوية على يمين الحارس المصري محمد عواد الذي لم يحرك ساكنا (10).

ولاحت فرصة للوحدة لتعديل النتيجة لكن الحارس الأسترالي براد جونز تصدى لكرة البرازيلي انسيلمو موريس وساندته العارضة أيضا (28)، وكاد النصر يعزز تقدمه لولا تألق عواد الذي تصدى لكرة جوليانو وحولها الى ركنية (32)، وتهيأت فرصة جديدة للوحدة لكن كرة الفنزويلي رومولو أوتيرو الصاروخية مرت بمحاذاة القائم (39).

وبعد مرور ربع ساعة على انطلاق الشوط الثاني، تمكن الوحدة من تعديل النتيجة إثر كرة عرضية لعبها احمد عبده على يسار براد جونز (63).

وصوب أوتيرو كرة قوية نجح براد في التصدي لها قبل أن يبعدها الدفاع عن منطقة الخطر (65)، ومن هجمة منسقة استطاع الوحدة إضافة هدفه الثاني بعد أن كسر احمد عبده مصيدة التسلل ولعب الكرة داخل المرمى (74).

وحرمت العارضة النصر من فرصة هدف محقق عندما تصدت لكرة النيجيري احمد موسى (80) قبل أن يبعد الدفاع خطر كرة لجوليانو من على خط المرمى (85).

التعادل الثالث للاتحاد
التعادل الثالث للاتحاد

وفي مباراة ثانية على ستاد مدينة الملك عبد الله الرياضية في مدينة جدة، أنقذ منصور الحربي فريقه الاتحاد من خسارة جديدة امام ضيفه الحزم عندما سجل هدف التعادل 2-2 في الوقت القاتل.

وتقدم الحزم بهدفي فارس العياف (3) ومحمد الصيعري (51)، وسجل البرازيلي رومارينيو دا سيلفا (59) ومنصور الحربي (90) هدفي الاتحاد.

ورفع الاتحاد رصيده إلى 3 نقاط من ثلاثة تعادلات في المركز الأخير، بينما رفع الحزم رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثالث عشر.