الوحدة يجدد تفوقه على الريان ويتابع مشواره القاري

الفريق 'العنابي' يكرر فوزه على الريان بهدف نظيف في مواجهة شهدت طرد ثلاثة لاعبين، والنصر السعودي يحكم قبضته على المجموعة الرابعة.

 دبي - جدد الوحدة الاماراتي فوزه على الريان القطري عندما تغلب عليه 1-صفر في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الخامسة لدوري أبطال آسيا لكرة القدم، فيما أحكم النصر السعودي قبضته على المجموعة الرابعة.

على ستاد "بانديت جواهر لال نهرو" في مدينة غوا الهندية، خرج الوحدة منتصراً مرة أخرى أمام الريان بعد لقاء طرد خلاله ثلاثة لاعبين.

وسجل السوري عمر خربين هدف الوحدة من ركلة جزاء في الدقيقة 71.

وكان الوحدة فاز على الريان 3-2 الثلاثاء في الجولة الثالثة، ليعزز مركزه الثاني في المجموعة برصيد 7 نقاط، وبفارق خمس نقاط عن بيرسبوليس الايراني المتصدر والذي حقق فوزه الرابع توالياً وجاء بنتيجة كبيرة غوا الهندي المستضيف برباعية نظيفة سجلها شهريار موغانلو (24) ومهدي ترابي (43 من ضربة جزاء) وعيسى آل كثير (47) والبديل كمال كاميابينيا (58).

وبقي الريان في المركز الاخير برصيد نقطة خلف غوا (نقطتان) وخرج من المنافسة قبل جولتين من ختام دور المجموعات.

وتقام الجولة الخامسة الاثنين، حيث يلتقي الوحدة مع بيرسبوليس وصيف بطل النسخة الماضية، والريان مع غوا.

واكد الهولندي هينك تين كات مدرب الوحدة ان فريقه "في الطريق الصحيح واصبح يحتاج الى 3 نقاط على الاقل من مباراتين للحصول على بطاقة التأهل".

ويتأهل الى دور الـ16 من البطولة اصحاب المراكز الاولى في المجموعات الخمس لمنطقة غرب آسيا،اضافة الى افضل 3 فرق من اصحاب المركز الثاني.

واكد الوحدة عقدته للريان بعدما حقق فوزه السابع من اصل 8 مباريات اقيمت بينهما في البطولة، منها الانتصار في آخر 5 مباريات.

وكانت نقطة التحول في المباراة عندما طرد الحكم لاعب الريان احمد عبد المقصود لعرقلته عبدالله انور المنفرد (45).

ثم لعب الفريق القطري بتسعة لاعبين بعد طرد الكاميروني فرانك كوم لنيله البطاقة الصفراء الثانية لعرقلته مدافع الوحدة فارس جمعة لم يتردد الحكم في احتسابها ركلة جزاء سددها البديل خربين بنجاح (71).

وشهدت المباراة رفع الدولي الكويتي احمد العليلي البطاقة الحمراء الثالثة في المباراة، لكن هذه المرة لقائد الوحدة المخضرم اسماعيل مطر لاعتدائه على دامي تراوري (90+1).

الشارقة يبقى في الصدارة 

وفي المجموعة الثانية المقامة مبارياتها في الشارقة، حافظ الشارقة الاماراتي على صدارته بعد تعادله باختاكور الاوزبكستاني 1-1.

وافتتح السويسري ارين ديرديوك التسجيل لباختاكور بعدما وضع تمريرة خوجياكبر اليغونوف في شباك عادل الحوسني (59)، لكن البديل محمد خلفان جنب الشارقة الخسارة الاولى بتسجيله التعادل اثر تمريرة من البديل الآخر عبد العزيز الكعبي (87).

وفي نفس المجموعة، خسر نادي القوة الجوية العراقي أمام تراكتور الإيراني صفر-1 سجله مهدي تيكدارينجاد منذ الدقيقة الثانية من اللقاء أكمله الخاسر بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 38 بعد طرد المدافع ميثم جبار.

ويتصدر الشارقة ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط، مقابل 6 لتراكتور ولباختاكور ونقطتين للقوة الجوية. 

النصر يحكم قضبته على المجموعة الرابعة 

وأحكم النصر قبضته على صدارة المجموعة الرابعة، عقب فوزه على فولاد خوزستان الإيراني 2-صفر.

وسجل عبدالفتاح عسيري (54) والمغربي عبدالرزاق حمدالله (85) هدفي المباراة التي جرت على ملعب مرسول بارك بالرياض.

ورفع النصر رصيده إلى 8 نقاط من فوزين وتعادلين تربع من خلالها على صدارة المجموعة الرابعة، بفارق نقطة عن السد القطري الذي تغلب بدوره على الوحدات الأردني 2-صفر وأخرجه من المنافسة (نقطة واحدة)، فيما تراجع فولاذ للمركز الثالث برصيد 5 نقاط.

وظهر الشوط الأول بمستوى فني دون المأمول، خصوصاً من جانب النصر الذي لاحت له فرصة ثمينة، عندما انطلق سامي النجعي بكرة من العمق قبل أن يصوبها قوية لترتطم بالمدافع وتأخذ طريقها للركنية (18).

ومن هفوة دفاعية خطف سامي النجعي الكرة ومررها للمغربي نورالدين أمرابط لكن الأخير تباطأ في تصويبها لتفقد خطورتها (29).

ومن ركلة حرة كان فولاد أن يخطف هدفاً لكن كرة محمد ميري أمسكها الحارس وليد عبدالله ببراعة (32).

ومن خطأ دفاعي أخذ النصر الأسبقية عندما اقتنص حمدالله الكرة ومررها لزميله عبدالفتاح عسيري الذي لعبها قوية في سقف المرمى (54).

وكاد فولاد أن يعادل النتيجة لولا براعة وليد عبدالله الذي تصدى لرأسية باتوسي أياندا قبل أن تعود ويبعدها الدفاع (66).

وواصل وليد عبدالله تألقه عندما تصدى لكرة ساسان أنصاري القوية وأنهى خطورتها ببراعة(67) قبل أن يطير لكرة باتوسي القوية ويحولها بأطراف أصابعه لركنية (80).

ومن هجمة سريعة قادها وليد عبدالله، انطلق عبدالرزاق حمدالله خلف الكرة وتجاوز أكثر من مدافع قبل أن يضعها بكل ثقة في الشباك (85).

 السد يجدد تفوقه على الوحدات 

وفي المباراة الثانية ضمن هذه المجموعة، جدد السد تفوقه على الوحدات بفضل هدفين للإسباني سانتي كاسورلا (13 من ركلة جزاء) والبديل علي أسد (90).

وأراد فريق المدرب الإسباني تشافي هيرنانديس تكرار ما فعله في مباراة الذهاب عندما سجل ثلاثية في غضون نصف ساعة، وتقدم مبكرا عبر كاسورلا من ركلة جزاء كسبها الجزائري بغداد بونجاح بعد تعرضه لخطأ من المدافع يزن العرب، لكنه اصطدم بعناد كبير لمنافسه الذي أحرجه كثيرا خصوصا في الشوط الثاني مهدراً عديد فرص التعديل.

بيد أن نقصاً عدديا في صفوف الوحدات عقب طرد المدافع يزن العرب لنيله بطاقة صفراء ثانية (78)، سهل مهمة السد في تأكيد التفوق بهدف ثان عبر البديل أسد الذي استثمر تمريرة البديل الآخر يوسف عبد الرزاق (89).