الوداد يعود بالتعادل من أرض المولودية

فريق 'وداد الامة' يفرط في تقدمه امام 'العميد' الجزائري، ويكتفي بالتعادل الايجابي في ذهاب ربع نهائي دوري الابطال.

الجزائر - فرّط الوداد المغربي بتقدمه على مضيفه مولودية الجزائر الجزائري وعاد بنتيجة التعادل الايجابي 1-1 في "الدربي" المغاربي الجمعة على ملعب "5 جويلية" في العاصمة الجزائرية في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

ويسعى الفريق الأحمر الى لقبه الثالث بعد 1992 و2017، فيما ينشد عميد أندية الجزائر لقبه الثاني بعد 1976.

وسيلتقي الفريقان إيابا في 22 الشهر الحالي في ملعب "محمد الخامس" في الدار البيضاء.

وبدا "وداد الأمة" الاكثر جرأة في الهجوم، اذ كان الاخطر على مرمى أصحاب الارض عبر ثلاثي الهجوم الليبي مؤيد اللافي عن الجهة اليسرى والتنزاني سيمون مسوفا عن اليمين والدولي ايوب الكعبي كراس حربة وخلفهم وليد الكرتي، بينما اعتمد الفريق الجزائري على اقفال منطقته من خلال الكثافة العددية والانطلاق بالمرتدات السريعة بوجود شمس الدين حراق في الوسط وامامه الثلاثي بلال بن ساحة وتوفيق العدادي وعبدالنور بلخير.

وسدد اللافي كرة ساقطة "لوب" أنقذها ميلود الربيعي برأسه عن خط المرمى (11)، وكاد الكعبي أن يضع الفريق الزائر في المقدمة الا ان رأسيته مرت بجوار المرمى (14)، ورد بلخير بتسديدة بعيدة أمسكها الحارس المغربي أحمد رضى التكناوتي على مرحلتين بصعوبة (21).

وألغى الحكم المساعد هدف صحيح بحسب الاعادة التلفزيونية سجله الكرتي اثر متابعته لكرة مرتدة من العارضة اثر راسية من الكعبي (35). وأنقذت العارضة مرة ثانية مرمى المولودية عندما تصدت لتسديدة أيمن الحسوني البعيدة (41).

وتحفظ الفريقان مع انطلاق الشوط الثاني، حيث وجد كل منهما صعوبة في اختراق دفاع الآخر، ما دفع المدربان لاجراء تبديلات هجومية، فاشرك المدرب التونسي للوداد فوزي البنزرتي محمد اوناجم بدلاً من اللافي، بينما استبدل مدرب "الشناوة" نبيل نغيز لاعب الوسط عبدالرحمن بورديم بلاعب الهجوم مهدي بن علجية.

واخترق البديل محمد أوناجم عن الجهة اليسرى فتعرض للعرقلة من معاد حداد احتسبها الحكم الاثيوبي باملاك تيسيما ركلة جزاء انبرى لها الدولي يحيى جبران وسددها بهدوء الى يسار بوطاقة (66).

وأنقذ التكناوتي الكرة بأطراف أصابعه اثر تسديدة العدادي وحولها الى ركنية (75)، وضغط الفريق الجزائري بقوة في الدقائق الأخيرة مستفيداً من تراجع الفريق المغربي للدفاع، وأثمرت الأفضلية عن ادراك أصحاب الأرض للتعادل عندما انبرى الحراق لركلة حرة لعبها أمامية وحولها الربيعي برأسه خلفية في شباك التكناوتي (84).

وحاول الفريق الجزائري استعادة التفوق لكن البديل بديع أووك سدد من موقع قريب خارج المرمى بغرابة (89). وكاد البديل سفيان عبداللاوي أن يخطف الفوز للجزائريين إلاّ أنّ رأسيته مرت جانب القائم الايسر علما انه كان بوضع ملائم للتسجيل (90+2).