الورود الحمراء تزين متاجر الهدايا في السعودية بمناسبة عيد الحب

السعوديون أصبح بمقدورهم الاحتفال بهذا اليوم بتقديم الهدايا والورود لأحبائهم، منذ أن بدأت جهود ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بتطوير المملكة.

الرياض - ورود حمراء وبالونات تزين حاليا محلات بيع الهدايا والزهور بمناسبة عيد الحب في مشهد لم يكن مألوفا في السعودية من قبل، بل إنه كان موضع استياء من جانب المحافظين على مدى عقود.
لكن منذ أن بدأت جهود ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لتطوير المملكة أصبح بمقدور السكان الاحتفال بهذا اليوم بتقديم الهدايا والورود لأحبائهم.
ويوضح العاملون في محلات الهدايا أنهم يلاحظون زيادة ملموسة في الحلويات والزهور وغيرها من الهدايا ذات اللون الأحمر في الأيام والأسابيع التي تسبق يوم 14 فبراير/شباط.

وقال محمد زعبي، موظف في محل لبيع الهدايا بالرياض، "قبل، يعني من حوالي عشر سنين أو أكتر ما كنا نقدر نبيع أي شيء باللون الأحمر بهدا اليوم، يوم الفالانتاين، ما كنا ننزل أي شيء، نشيله نهائيا، حتى لو كان موجود قبل لازم نشيله. حاليا الحمد لله من تلت سنين أو السنتين اللي مرقوا، الماضيات، فيه إقبال، فيه انفتاح حضاري ع الموضوع هدا، فيه تقبل للأمر من المجتمع. صار فيه زيادة عندنا بنسبة مبيعات بهدا اليوم. صرنا نستنى، ننتظر يعني هدا اليوم بالسنة لحتى يصير فيه عندنا حركة، يصير فيه عندنا شغل الحمد لله".
وقال الشيخ أحمد الغامدي الرئيس السابق لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة مكة المكرمة، في مقابلة إعلامية عام 2018 إنه يجوز للمسلمين الاحتفال بيوم 14 فبراير/شباط.
ومنذ ذلك الوقت يحتفل كثير من السعوديين بهذه المناسبة بعيدا عن ممثلي الهيئة الذين كانوا يجوبون الشوارع بحثا عن أي شخص يخالف القانون المتشدد.
وقالت ابتسام حمدان لدى توجهها لشراء الورود من محل لبيع الزهور "إحنا جايين اليوم لمحل الورد، جاية آخد ورد لصاحباتي، ورد أحمر، بمناسبة عيد الفالانتاين، مش ضروري هدا اليوم خاص بس باثنين بيحبوا بعض، أنا بالنسبة لي تعبير مشاعر يعني، صداقة، محبة لصاحباتي وكل اللي باحبهم".