'الوعد' ملحمة تاريخية تستعرض السيرة الهلالية عبر المنصات الرقمية

المسلسل يقدم رؤية مختلفة لأشهر قصص السيرة الهلالية بطاقم عمل يضم نخبة كبيرة من نجوم الوطن العربي.

أبوظبي - "الوعد قادم وأبطاله مستعدون".. بهذه الكلمات أعلن فريق عمل المسلسل العربي "الوعد" المستوحى من إحدى أشهر قصص السيرة الهلالية عن موعد طرحه والذي سيكون ابتداء من الحادي عشر من يناير/كانون الثاني الحالي.

ويسلط المسلسل الأضواء على القصة الشهيرة في الموروث الشعبي العربي "تغريبة بني هلال"، حيث يتحدث العمل عن مراحل هجرة بني هلال، وأسبابها، وعلاقتهم بالقبائل الأخرى.

وتستعد "ستارزبلاي" لعرض المسلسل وهو من أعمالها الأصلية، حيث تحرص المنصة على الترويج للعمل عبر حساباتها على المواقع الاجتماعية من خلال مشاركة متابعيها بدءا من الملصق الإعلاني، مرورا بلقطات من المسلسل المنتظر، وصولا إلى البرومو الدعائي له.

وقالت "ستارزبلاي" في سلسلة من التغريدات "السيرة الهلالية كما لم تراها من قبل في مسلسل جديد من أعمال ستارزبلاي الأصلية بـ8 حلقات تُعرض أسبوعيًا ابتداءً من 11 يناير/كانون الثاني، كن مستعدًا! القصة عندنا".

وأضافت "المسلسل مستوحى من السيرة الهلالية.. بالتحديد قصة بركات ورزق والزناتي خليفة"، متابعة "نجومنا المفضلين في شخصيات فخمة".

ويضم المسلسل نخبة كبيرة من النجوم بالوطن العربي بينهم عبدالمحسن النمر، مهيرة عبدالعزيز، مريم الزعيمي، نضال نجم، زياد التواتي، شيلاء سبت، نجلاء بن عبدالله، زياد التواتي، أضوى فهد، محمد الهاشم، إبراهيم الزدجالي، أحمد سرور، خالد نجم، محمد مفتاح، سلمى السيري، أمين الناجي، وبثينة الرايسي، وهو من إخراج التونسي محمد الخياري، وتأليف المصريين عبدالرحيم كمال والسيناريست ناصر عبدالرحمن، وإشراف المنتج المصري ياسر فهمي.

ومع اقتراب موعد عرض العمل الذي تم تصويره في العام 2022، يكثف أبطاله من الترويج له، حيث شاركت النجمة الإماراتية مهيرة عبدالعزيز متابعيها الملصق الرسمي للعمل معلقة عليه بالقول "وصل البوستر والحماس زاد أكثر.. أخيرا وبعد طول انتظار سيُعرض المسلسل ابتداءً من 11 يناير/كانون الثاني".

كما كتبت مهيرة عبر خاصية الستوري على حسابها بإنستغرام "بعد أشهر من التصوير في صحراء مراكش، متحمسة أشارككم هذه الملحمة التاريخية للسيرة الهلالية بأول دور بطولة لي بشخصية حضرة الشريفة".

وكان خالد عبدالرحمن مدير عام شركة النجمة للإعلام كشف في تصريحات سابقة أن العمل يندرج تحت نوع الأعمال الموسمية، حيث سيتكون من أربع مواسم متتالية، وأنه مع انتهاء تنفيذ الموسم الأول بدأت التحضيرات لتنفيذ الموسم الثاني والثالث منه، وبنفس المستوى الفني والإنتاجي العالي، وفقا لموقع "إي تي بالعربي".

ويتكون كل موسم من المواسم الأربعة من المسلسل من ثماني حلقات، تم تصوير الجزء الأول بالكامل على مدار خمسة أشهر في مدن المغرب المختلفة، بينها مراكش، أغادير، قرية أيت بن حدو التاريخية، فاس، وأستوديوهات ورزازات التي تعرف بـ"هوليوود العرب"، في حين تم معالجة مرحلة المونتاج النهائية في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وفتح تصوير العمل في المغرب الأبواب أمام نخبة من النجوم المغاربة لخوض تجربة الدراما العربية بعد تألقهم في عدة أعمال درامية محلية ومن بين هؤلاء النجمة المغربية مريم الزعيمي والتي حرصت على الترويج للعمل.

وقالت مريم التي تلعب دور "الأميرة وداد" في المسلسل في تدوينة لها بحسابها على إنستغرام "سعيدة باستقبال السنة الجديدة بدور جديد إلى جانب نخبة من الممثلين الرائعين.. استعدوا للانغماس في عالم الوعد.. رحلة لا تُنسى.. السيرة الهلالية كما لم ترونها من قبل.. سنة سعيدة لكم جميعا".

ويذكر أن العمل أعد بتقنيات عالية جدا، وكم ضخم من المؤثرات والغرافيك في كل حلقة من حلقاته، إذ تمت الاستعانة بفريق تصوير من إيطاليا بقيادة مدير التصوير أليساندرو كيودو، وفرق ملابس ومكياج أجنبية.