اليغري يطالب لاعبي يوفنتوس بنفس حماس مباراة اتليتيكو

مدرب 'السيدة العجوز' يعول على دقة رجاله في التمرير وبناء الهجمات لتخطي عقبة ضيفه أياكس امستردام في إياب دور الثمانية بدوري الأبطال.

تورينو (ايطاليا) – من خالد الرياني وأحمد مصطفى 
يريد ماسيميليانو اليغري مدرب يوفنتوس أن يلعب فريقه بنفس الحماس الذي أظهره أمام اتليتيكو مدريد عندما يواجه ضيفه أياكس امستردام الثلاثاء في إياب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ونجح بطل ايطاليا في تخطي الهزيمة 2-صفر أمام اتليتكو مدريد في ذهاب دور الستة عشر ليفوز 3-صفر ايابا. ورغم أن التعادل بدون اهداف سيكون كافيا لتأهل يوفنتوس، الذي تعادل 1-1 على ملعب اياكس في أمستردام الأسبوع الماضي، لا يضمن اليجري أي شيء.

وقال المدرب للصحفيين "نتيجة مباراة الذهاب لا تعني شيئا"، مضيفا أن فريقه يحتاج لتحسين المستوى الذي ظهر به في أمستردام.

وأضاف "نحتاج ان نكون أكثر دقة في التمرير وفي بناء الهجمات ولم نكن بارعين في هذه المهمة بما يكفي في المباراة الأولى. علينا أن نظهر احتراما كبيرا لفريق اياكس".

"يجب أن نظهر نفس الندية التي لعبنا بها أمام اتليتيكو مدريد... إذا فعلنا ذلك يمكننا التأهل للدور التالي".

ولم يخسر اياكس في سبع مباريات خاضها خارج ملعبه في دوري الأبطال هذا الموسم وحتى في الأدوار التمهيدية. وتأهل لدور الثمانية بعد الفوز 4-1 على ريال مدريد في عقر داره رغم الخسارة 2-1 في مباراة الذهاب على أرضه.
 

وقال اليغري"علينا إدراك التباين في المباراة. اياكس لعب في مدريد أفضل مما لعب على أرضه كما أنه لم يخسر خارج ملعبه".

"يجب أن نهاجم بطريقة فعالة وأن نركز في وسط الملعب وعندما ندافع. ستكون المباراة مفتوحة للغاية. نحتاج أن نقدم أداء رائعا في المقام الأول على المستويين البدني والخططي".

وأكد أليغري أن المهاجم ماريو مانزوكيتش لن يشارك بسبب الإصابة كما سيغيب المدافع المخضرم غيورغيو كيليني.