انتر ميلان يضمن المشاركة في 'يوروبا ليغ' على الأقل

الفريق 'النيراتزوري' يعزز موقعه في المركز الخامس من الدوري الايطالي بعد فوزه الكبير على أودينيزي برباعية نظيفة.


انتر يحجز بطاقته القارية


انتر يحقق فوزا تاريخيا على أودينيزي

روما - عزز انتر ميلان مركزه الخامس في ترتيب الدوري الايطالي لكرة القدم، والذي يؤهله للمشاركة في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الموسم المقبل، بفوزه الكبير على أودينيزي 4-صفر ضمن المرحلة 36 من بطولة ايطاليا.

وابتعد انتر بفارق تسع نقاط عن غريمه اللومباردي ميلان (69 مقابل 60 نقطة)، وذلك قبل مباراتين من نهاية الموسم. وفي حين ضمن انتر خوض غمار الدوري الأوروبي على الأقل الموسم المقبل، لا يزال في موقع يتيح له ان ينافس على مركز للمشاركة في دوري الأبطال حتى، اذ يبتعد بفارق نقطة واحدة فقط عن روما الثالث ولاتسيو الرابع.

ويلتقي لاتسيو في وقت لاحق الأحد ضيفه أتالانتا، بينما يحل روما ضيفا على كالياري في آخر مباراة من المرحلة الاحد أيضا.

انتر يحقق المطلوب

وسجل أهداف انتر في مباراة الأحد، أندريا رانوتشيا (12) والبرازيلي رافينيا (43)، والأرجنتيني ماورو إيكاردي (45+1) والاسباني بورخا فاليرو (71).

ومكنت هذه النتيجة انتر من تخطي خيبة الخسارة المتأخرة الأسبوع الماضي أمام يوفنتوس (2-3) في الدقائق الأخيرة من المباراة، والتي ساهمت في تقريب نادي السيدة العجوز من لقبه السابع تواليا في الدوري المحلي.

وسيكون في امكان يوفنتوس حسم اللقب الأحد في حال تعثر منافسه المباشر نابولي الذي يستضيف تورينو. ويتصدر يوفنتوس الذي فاز السبت في المرحلة نفسها على بولونيا 3-1، برصيد 91 نقطة مقابل 84 لنابولي.

وفي حال خسارة الأخير، يحسم اللقب رسميا لصالح يوفنتوس. أما في حال تعادل نابولي مع تورينو، فسينتظر حسم اللقب رسميا حتى المرحلة المقبلة، علما انه سيكون قد حسم عمليا مع بلوغ الفارق بين الفريقين ست نقاط وتبقي مرحلتين على نهاية الموسم، الا ان فارق الأهداف الكبير لصالح يوفنتوس يجعل من الاستحالة منطقيا ان يقلب نابولي الأمور لصالحه.

ويحتكم عادة الى نتيجة المواجهتين المباشرتين بين الفريقين، لكن كل منهما فاز بنتيجة واحدة 1-صفر خارج ملعبه، وبالتالي سيكون فارق الأهداف بالمجمل الفاصل بينهما في حال التعادل بالنقاط.