انتقاد إيران يقود أوس الخفاجي لجهة مجهولة

مليشيا الحشد الشعبي تعتقل قائد "كتائب أبي الفضل العباس" ردا على إعلان رفضه للتدخلات الإيرانية في العراق.
خلافات بين الخفاجي وعدد من القياديين في الحشد الشعبي بسبب تصريحاته ضد إيران
الخفاجي يتهم قتلة مشذوب بالولاء لإيران

اعتقلت عناصر من مليشيا الحشد الشعبي، الخميس، أوس الخفاجي قائد "كتائب أبي الفضل العباس" وأغلقت مقر الكتائب الواقع في منطقة الكرادة وسط بغداد ردا على انتقاده إيران على خلفية اغتيال الكاتب العراقي علاء مشذوب.

وجاءت عملية اعتقال الخفاجي بعد ساعات من انتشار شريط فيديو له في مقابلة تلفزيونية يتهم فيها أنصار إيران باغتيال الكاتب العراقي علاء مشذوب في مدينة كربلاء الجنوبية في الأسبوع الماضي.

وقال الخفاجي إن "ابن عمي علاء مشذوب كتب مقالا ضد إيران، فجاء البعض وقتله حبا في إيران".

وطالب بـ"رفض جميع التواجد الأجنبي والتدخلات الإيرانية في العراق".

وذكرت وسائل إعلام عراقية أن قوة مسلحة اقتحمت مساء الخميس، مقر أوس الخفاجي واقتادته إلى جهة مجهولة مع عدد من أفراد حمايته.

ابن عمي علاء مشذوب كتب مقالا ضد إيران، فجاء البعض وقتله حبا في إيران

يشار إلى أن الخفاجي كان أحد أقطاب التيار الصدري، ثم أصبح الأمين العام لميليشيا "أبو الفضل العباس" التي أسسها عام 2012 وتعد مكونا بارزا في الحشد الشعبي المدعوم من إيران وشاركت في معارك بسوريا.

وأعلنت هيئة الحشد الشعبي أن "قوة تابعة لها أغلقت مقرات وهمية تنتحل صفة الحشد في منطقة الكرادة، من ضمنها مقر أبي الفضل العباس، التابع لأوس الخفاجي".

وأضافت الهيئة في بيان أن "هذا الإجراء جاء بعد اجتماع لأمن الحشد مع بلدية الكرادة والقوات الأمنية من أجل إغلاق مقرات تدعي انتماءها للحشد الشعبي".

وأضاف البيان أن "القوة الأمنية حاولت إغلاق مقر الخفاجي غير القانوني، لكن المتواجدين هناك حاولوا منع ذلك، فتم اتخاذ الإجراءات الانضباطية بحقهم"، لكن البيان لم يذكر شيئًا عن عملية الاعتقال.

وكانت بعض التقارير قد تحدثت عن نشوب خلافات في الفترة الأخيرة بين الخفاجي وعدد من القياديين في الحشد الشعبي بسبب تصريحات الخفاجي ضد إيران.

علاء مشذوب
الموت لأصوات تعلو على صوت إيران

وكان مسلحون اغتالوا الأديب والكاتب والروائي علاء مشذوب في الثاني من الشهر الحالي قرب منزله في مدينة كربلاء الجنوبية بعد مغادرته مبنى اتحاد أدباء كربلاء بقليل، حيث تم إطلاق 13 رصاصة باتجاهه أودت بحياته على الفور.

ونشر مشذوب مقالة على صفحته في شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك، هاجم فيها الخميني المرشد الإيراني الأعلى الراحل ومؤسس الجمهورية الإيرانية، كما هاجم اللواء قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني والمجاميع العراقية المسلحة، التي وصفها بالعصائب، في إشارة إلى عصائب أهل الحق بقيادة الشيخ قيس الخزعلي.. مختتمًا بالقول "ما يقول العراقيين جميعًا لأشباه الرجال في عصائب المستنقع الآسن نهايتكم قريبة جدًا وأقرب مما تتخيلون، وكأننا نراهن على فنائكم، ونقول لكم سترحلون وسنبقى".