انستغرام تحفّز على فعل الخير بفلتر رمضاني

'فانوس' يتضمن ظلال وأشكال للهلال مستوحاة من زخارف الأرابيسك لتشجيع المستخدمين على مشاركة تحضيراتهم لشهر الصوم وما يقومون به من أعمال.


للتشجيع على نشر تعليقات إيجابية أو شكر الأصدقاء والعائلة على قضاء أمسية إفطار

الرياض - كشفت انستغرام الاثنين بالتزامن مع اول ايام رمضان عن فلتر صور خاص بشهر الصيام لتحفيز مستخدميها على مشاركة تحضيراتهم وما يقومون به من أعمال الخير.

والفلتر الجديد يأتي تحت اسم 'فانوس'، وهو عبارة عن ظلال وأشكال للهلال مستوحاة من زخارف الأرابيسك.

وترمز الأشكال المستخدمة بشكل عام لشهر رمضان المبارك، وبوسع مستخدميه النقر على الشاشة للانتقال إلى فلتر بتصميم تقليدي للهلال، ثم اختيار تهاني رمضان بالإنكليزية أو العربية.

ودعت انستغرام جميع المستخدمين إلى مشاركة أفعال الخير ونشرها عبر منصتها الإلكترونية من خلال مبادرتها الرمضانية.

ويشمل فعل الخير الذي تهدف لنشره هذه الحملة، المبادرات البسيطة، مثل نشر تعليقات إيجابية على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالأصدقاء والزملاء، أو شكر الأصدقاء والعائلة على قضاء أمسية إفطار أو سحور مميزة، أو أي عمل تطوعي لنفع المجتمع، ثم نشره عبر إنستاجرام كمثال يحتذى به.

رمضان
شهر الرحمة

وكشفت إنستاغرام عن بيانات جديدة تؤكد مكانتها كواحدة من أهم منصات التواصل الاجتماعي المستخدمة خلال شهر رمضان المبارك، موضحة أن المستخدمين شاركوا خلال اليوم الأول والأخير من شهر رمضان المبارك للعام 2018 أكثر من 15 مليون منشور عن رمضان.

وشهدت المفردات المرتبطة بالإحسان، مثل الخير والتبرع والكرم، ازديادا ملحوظا خلال شهر رمضان الماضي في البلدان التي تحتفي بالشهر المبارك والقيم التي يمثلها.

وازداد عدد المشاركات التي تضمنت كلمة "تبرعات" أو "تبرع" بنسبة 97 في المئة في الإمارات، وبنسبة 162 في المئة ضمن دولة الكويت.

وارتفعت النسبة في السعودية بـ35 في المئة بينما ازداد عدد المشاركات التي تضمنت كلمة "الخير" بنسبة 21 في المئة.

وازداد عد المشاركات التي تضمنت كلمة "الخير" بنسبة 53 في المئة في مصر وشهدت المشاركات المتضمنة كلمة "تبرع" زيادة بنسبة هائلة بلغت 349 في المئة.