انطلاقة جيدة لنهضة بركان في كأس الاتحاد الإفريقي

البطل المغربي بقيادة مدربه المؤقت لعمول يستهل حملة الدفاع عن لقبه بفوز مستحق على ضيفه ستارز الزامبي بهدفين نظيفين.

بركان (المغرب) - افتتح نهضة بركان المغربي حملة الدفاع عن لقبه بطلاً لكأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بفوز مستحق على ضيفه نابسا ستارز الزامبي 2-صفر على ملعب البلدي في مدينة بركان (شمال شرق) ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية من دور ثمن النهائي (دور المجموعات).

وسيطر حامل اللقب على المجريات، حيث كان لاعبوه يتطلعون الى انطلاقة جديدة بعد رحيل المدرب طارق السكيتيوي حيث أشرف على الفريق المدرب الموقت حميد لعمول.

وانتظر الفريق البرتقالي 12 دقيقة فقط ليهز شباك ضيفه عبر حمزة الركراكي الذي حول الكرة إلى المرمى اثر تسديدة من زميله زكريا حدراف، وأهدر لاعبو النهضة العديد من الفرص المؤاتية والتي كانت لتضمن نتيجة كبيرة للفريق في انطلاق مشواره القاري، كما تألق الحارس زهير لعروبي في التصدي لعدة فرص للفريق الضيف من مرتدات سريعة.

وقبل انتصاف اللقاء أضاف المخضرم محسن ياجور الهدف الثاني بتسديدة الى الزاوية اليمنى اثر تمريرة من حدراف أيضاً (44).

وفي الشوط الثاني تصدت عارضة مرمى نابسا لتسديدة عبد الكريم باعدي (67).

وفي المجموعة عينها، انطلق شبيبة القبائل الجزائري في رحلة البحث عن لقبه الأول في المسابقة، وحقق انتصاراً جيداً على ضيفه القطن الكاميروني 1-0 على ملعب "أول نوفمبر".

ويدين الفريق الجزائري بفوزه إلى لاعبه بدر الدين سوياد صاحب الهدف الوحيد من تسديدة قوية مستغلاً خطأ فادحاً من أحد لاعبي الفريق الكاميروني (87).

واستهل بيراميدز المصري وصيف بطل النسخة الماضية، المسابقة القارية بفوز عريض على ضيفه نكانا الزامبي 3-صفر على ملعب "الدفاع الجوي" في القاهرة في المجموعة الرابعة.

وكان فريق المدرب الأرجنتيني رودلفو أروابارينا الطرف المسيطر طوال الشوطين، وافتتح التسجيل عبر الفلسطيني محمود وادي بعد دقيقتين فقط من صافرة البداية، وعزز إسلام عيسى النتيجة من تسديدة قوية اثر تمريرة من رمضان صبحي (9).

وتلقى بيراميدز صفعة كبيرة بإصابة مهاجم وادي بعد تدخل قوي من حارس الفريق الضيف حيث تم نقله إلى المستشفى (33).

وأفاد النادي في بيان رسمي نشره عبر حسابه في "إنستاغرام" إن وادي أصيب بكسر أحد ضلوعه وشرخ في ضلع آخر.

وعزز محمّد فاروق فوز النادي المصري في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من ضائع (90+1).

وحقق الرجاء البيضاوي المغربي، حامل اللقب 2018، فوزاً صعباً على ضيفه نامونغو التنزاني 1-صفر على ملعب "محمد الخامس" في الدار البيضاء.

ولم يستثمر "النسر الأخضر" الفرص الكثيرة التي لاحت أمام لاعبيه لا سيما عبر سفيان رحيمي والكونغولي الديموقراطي بن مالانغو وعبد الإله الحافيظي.

واستفاد الفريق المغربي من ركلة جزاء ليفتتح التسجيل عبر رحيمي (54)، وأكمل نامونغ اللقاء بعشرة لاعبين اثر طرد هارونا شامتي لتلقيه الإنذار الثاني (65).

وحقق ممثلا تونس في المسابقة بداية ممتازة في المجموعة الثالثة، حيث تفوق الصفاقسي، البطل ثلاث مرات (2007، 2008 و2013) بصعوبة على ضيفه ساليتاس البوركيني 1-0 على ملعب "الطيب المهيري" في صفاقس.

واستعصت شباك ساليتاس على لاعبي الفريق الأسود والأبيض الذي سيطر على المجريات بالكامل، واستفاد من ركلة جزاء احتسبها الحكم السوداني محمّد فاضل بداعي لمسة يد على مدافع الضيوف أوباكابوري، انبرى لها أيمن الحرزي وسجلها بنجاح (77).

وفي رادس، قاد البديل حمزة لحمر فريقه النجم الساحلي التونسي، المتوج باللقب مرتين (2006 و2015) للتغلب على ضيفه جراف دكار السنغالي 2-صفر.

وتأثر الفريق التونسي بغياب العديد من لاعبيه بسبب الإصابات، وكاد الفريق الضيف أن يسجل في أكثر من مناسبة لولا تألق الحارس أيمن المثلوثي.

وبعد دخوله في الشوط الثاني، افتتح لحمر التسجيل من ركلة حرة مباشرة (65)، وأضاف لحمر الهدف الثاني من ركلة جزاء (90+1).

وفي المجموعة الأولى، تعرض أهلي بنغازي الليبي في أول مشاركة بدور المجموعات، إلى خسارة أمام مضيفه إنييمبا النيجيري 1-2.

وتقدم أنييمبا أولاً عبر أوغستين أولادابو (10)، وأدرك عبد الله محمّد التعادل للأهلي من ركلة جزاء (18)، وخطف فيكتور تشوكوما الفوز للفريق النيجيري بإحرازه الهدف الثاني (44).

وتعادل وفاق سطيف الجزائري وضيفه أورلاندو بايرتس الجنوب الافريقي سلباً في المجموعة ذاتها.