انفجارات وحريق بمستودع ذخيرة تركي قرب الحدود السورية

بلدة ريحانلي الواقعة على الحدود التركية السورية تشهد عمليات تفجير متواترة منذ بداية الصراع في سوريا.

إسطنبول - هزت سلسلة انفجارات مستودع للذخيرة في إقليم خطاي التركي قرب الحدود السورية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة ما أدى إلى إخلاء المنازل القريبة من المنطقة.

وقالت وكالة أنباء الأناضول المملوكة للدولة إن حريقا اندلع بعد الانفجارات في بعض أجزاء مستودع الذخيرة العسكري، الواقع قرب استاد لكرة القدم إلى الشمال مباشرة من بلدة ريحانلي الحدودية، دون الإعلان عن إصابات بشرية.

 وقالت محطة (إن.تي.في) التلفزيونية التركية أنه لم يتضح بعد سبب الإنفجارات مشيرة إلى أنه تم إغلاق الطريق السريع الرئيسي المتجه شمالا من ريحانلي وطرق أخرى قريبة.

ومنذ شهر، قتل 3 سوريين جراء انفجار بسيارة في بلدة ريحانلي التي يقيم بها آلاف اللاجئين السوريين.

واعتقلت الشرطة التركية 16 مشتبهاً في إطار التحقيقات المتعلقة بحادث تفجير السيارة.

وقالت مصادر أمنية إن الشرطة بحثت على خلفية التفجير عن جميع روابط الأشخاص الذين كانوا داخل السيارة، واكتشفت مجموعة من الاتصالات، مشيرةً إلى أن الشرطة نفّذت عملية على بعض الأماكن في ريحانلي وإسكندرون وخطاي، في ولاية خطاي، بناءً على قرار قضائي للقبض على المشتبهين.

كما شهدت بلدة ريحانلي في 2013 عملية تفجير دامية بسيارتين مفخختين راح ضحيته 53 شخصا، و اتهمت أنقرة آنذاك جماعة موالية للرئيس السوري بشار الأسد بتنفيذ الهجوم.

يذكر أن تركيا توصلت هذا الأسبوع إلى اتفاق مع واشنطن لإقامة غرفة عمليات مشتركة للتنسيق بشأن إقامة منطقة آمنة تركية داخل الأراضي السورية بهدف إعادة النازحين السوريين.