'ايقاف ميسي' معضلة متجددة في دوري الابطال

فريق بايرن ميونيخ يدرس كيفية فرملة انطلاقة النجم الارجنتيني قبل لقائه المرتقب مع برشلونة في ربع النهائي القاري.

لشبونة - أكد ليون غوريتسكا لاعب خط وسط بايرن ميونيخ بطل المانيا أن الفريق يدرس كيفية ايقاف النجم الارجنتيني ليونيل ميسي، قبل اللقاء المرتقب مع برشلونة الاسباني الجمعة في ربع نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

وقال غوريتسكا (25 عاما) عند سؤاله عن كيفية ايقاف ميسي إن "آلاف الاشخاص قبلي حاولوا الإجابة عن هذا السؤال".

وتابع "إنه أمر جيد أنه بعد ان لعبت ضد (البرتغالي كريستيانو) رونالدو بعض المرات، أن تلتقي لاعبا آخر أثر فيك في العقد الاخير من الزمن".

وتستكمل منافسات المسابقة القارية الاهم في العاصمة البرتغالية ليشبونة بنظام الإقصاء من مباراة واحدة اعتبارا من الدور ربع النهائي، الذي ينطلق الاربعاء بلقاء اتالانتا الايطالي وباريس سان جرمان بطل فرنسا.

وأكد الدولي الالماني ان ايقاف ميسي "لا يمكن القيام به الا بشكل جماعي، لأنه لاعب موهوب. لا أعرف كيف ولكن علينا أن نفرض ايقاعنا عليهم".

سجل ميسي هدفه الحادي والثلاثين هذا الموسم امام نابولي الايطالي السبت (3-1) عندما أقصاه من المسابقة ويتطلع لتحقيق لقبه الخامس في دوري الابطال مع النادي الكاتالوني.

https://www.instagram.com/p/CDpIotcglBu/

أما بايرن الساعي لتحقيق الثلاثية هذا الموسم بعد تتويجه بلقبي الدوري للعام الثامن تواليا والكأس المحليين، فاز بمبارياته الـ13 جميعها منذ استئناف المنافسات بعد توقف قسري بسبب فيروس كورونا المستجد.

ويقدم العملاق البافاري مستويات هائلة آخرها عندما تفوق 4-1 على تشلسي الانكليزي في اياب دور ثمن النهائي (7-1 مجموع المبارتين)، بقيادة نجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف المسابقة هذا الموسم الذي سجل هدفين وصنع آخرين امام النادي اللندني السبت.

ورغم ذلك، الا ان غوريتسكا يؤكد أن مباراة برشلونة تشكل اختبارا صعبا "ما من طريق سهل الآن. نحن هنا تحت أشعة شمس البرتغال ونستعد لمباراة في الادوار الاقصائية في دوري الابطال. نحن جاهزون لها. مباريات الاقصاء رائعة".

https://www.instagram.com/p/CDo-NHBq3LT/

في حين أن هناك نجوم الى جانب ميسي كالاوروغوياني لويس سواريز والفرنسي انطوان غريزمان، يؤكد لاعب شالكه السابق ان نتائج بايرن لا تعود فقط الى اهداف ليفاندوفسكي.

واعتبر أنه "في الوقت الراهن نلعب كمجموعة واحدة، إضافة الى جودة اللاعبين على المستوى الفردي. لدينا خطة واضحة وقوتنا من دون الكرة يمكن أن تشكل الفارق".

وحذر غوريتسكا الذي وصل الى بايرن في تموز/يوليو 2018 من خطورة التشيلي ارتورو فيدال الذي لعب في صفوف بايرن بين عامي 2015 و2018 قبل الانتقال الى برشلونة "تعرفت عليه لأسابيع قليلة ولعبت ضده مرات عدة. إنه لاعب يملك ذهنية قوية ولياقة بدنية عالية".

وأردف "لاحظت ذلك خلال اختبارات اللياقة التي أجريتها الى جانبه، بإمكانه تحمل الألم".