باتيستا يبدأ عامه السينمائي حارسا لطفلة موهوبة

نجم المصارعة ديف باتيستا يحتفل بصدور أحدث أفلامه 'جاسوسي' الذي يدور في إطار كوميدي حول ضابط يستعين بطفلة للقضاء على عصابة.

لوس أنجليس - يحتفل نجم المصارعة ديف باتيستا الجمعة العاشر من يناير/كانون الثاني، بخروج فيلمه الأحدث "جاسوسي" (ماي سباي)، إلى شاشات السينما العالمية.
فيلم الحركة القادم يدور في إطار كوميدي حول أحد عملاء السي آي إيه الذي يجد نفسه تحت رحمة طفلة تبلغ من العمر 9 سنوات، بعد أن تم إرساله متخفيا لاستطلاع أسرتها.
يجسد المصارع والممثل الأميركي المحترف في "جاسوسي" دور ضابط في المخابرات الأميركية يخفق في إحدى المهام التي قام بها لمؤسسته، وتتم معاقبته بتخفيض رتبته العسكرية، وتكليفه بعمل جديد لمراقبة أسرة لديها طفلة صاحبة موهبة كبيرة في كشف أجهزة المراقبة والكاميرات، ما يجعل العميل يستعين بها لإلقاء القبض على العصابة التي كانت وراء معاقبته بتنزيل رتبته. 
يشارك في بطولة الفيلم بجانب باتيستا كل من كريستين شال، كين جيونج، باريسا فيتز، نيكولا كورييا دامود، لورا سيليفيتز، علي حسن، وهو من إخراج بيتر سيغال.
يذكر أن باتيستا الذي حصد خمس مرات لقب بطل العالم في المصارعة، يعمل حاليا على فيلم الخيال العلمي "ديون" (الكثيب) للمخرج الشهير دينيس فينلوف، مع مجموعة مميزة من نجوم هوليوود أمثال تيموثي شالاميت وريبيكا فيرغسون وجايسون موموا وخافيير بارديم، ومن المقرر عرضه في نوفمبر/تشرين الثاني من العام الجاري.
وتروي أحداثه التي تجري بعد 20 ألف عام من الآن، قصة عالم تحكم فيه العائلات النبيلة المجرات والكواكب بشكل إقطاعي، كما قامت فيه بإصدار قوانين تمنع استعمال أجهزة الكمبيوتر، وتهتم الأحداث بكوكب أراكيس الصحراوي الذي يحوي مادة نادرة تشبه التوابل تعزز القدرات العقلية للإنسان، وتجعل السفر إلى الفضاء ممكنًا وتُعد العملة المستخدمة في الكون.

الفيلم مقتبس عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب فرانك هيربرت، صدرت في العام 1965، وتصدرت القوائم الأدبية كأفضل روايات الخيال العلمي الأكثر مبيعًا في العالم.
قدم باتيستا (15 عاما) في العام 2019 النسخة الثالثة من فيلم "خطة الهرب"، مع الممثل الشهير سيلفستر ستالوني، في ثاني عمل مشترك لهما بعد الجزء الثاني من السلسلة، وهو يدور حول اختطاف ابنة أحد المسؤولين التنفيذيين في شركة هونغ كونغ للتكنولوجيا من أجل فدية.
وشارك في فيلم "أفنجرز: إندغايم" الذي طرح في 22 ابريل/نيسان، رابع وآخر مغامرات مجموعة الأبطال الخارقين: أيرون مان وهالك وثور، وهو عمل زاخر بالمعارك الضخمة والفكاهة والدراما، وشارك فيه الممثلون روبرت داوني جونيور وكريس إيفانز ومارك روفالو وكريس هيمسوورث وسكارليت جوهانسون وبرادلي كوبر وجوش برولين.
شارك باتيستا في فيلم الحركة "ستو سائق أوبر" الذي يخرج إلى دور السينما في الحادي عشر من يوليو/تموز، ويجسد فيه دور شرطي يبدو عليه أنه مميز في تعذيب الناس يستخدم سيارة أوبر، ويجد السائق المدعو ستو نفسه في محنة مروعة حيث يحاول يائسا التمسك بذكائه وحياته، والعمل مع راكبه المجرم للحفاظ على تصنيف عال مع شركة أوبر.
الفيلم من إخراج مايكل دوز وبطولة كميل نانجي وايكو اويس وكارين جيلان ونتالي موراليس، وإنتاج شركة والت ديزني.