باوتيستا أجوت يحلم بالمشاركة في البطولة الختامية

لاعب التنس الاسباني المخضرم لا يزال يطمح للظهور بالبطولة الختامية للرجال قبل أن يقرر اعتزال منافسات اللعبة.

مومباي (الهند) – من فتحي عبدالعزيز

قال الإسباني روبرتو باوتيستا أجوت إنه لا يزال يطمح للتأهل للمشاركة في البطولة الختامية لموسم تنس الرجال قبل أن يقرر اعتزال منافسات اللعبة.

ويشارك في البطولة الختامية أفضل ثمانية لاعبين على مستوى العالم وكذلك أفضل ثمانية شريكين على مستوى الزوجي.

واقترب باوتيستا أجوت (32 عاما) من تحقيق هذه الأمنية عندما وصل لأعلى تصنيف خلال مسيرته في الملاعب وهو المركز التاسع عالميا في العام الماضي وكان اللاعب المرشح للمشاركة احتياطيا في حالة انسحاب أو غياب أي لاعب لأي سبب في 2019.

وقال باوتيستا أجوت لموقع اتحاد محترفي التنس على الانترنت "هذا أحد الأهداف التي أريد تحقيقها قبل الاعتزال".

وأضاف اللاعب الإسباني "أنا أدرك مدى صعوبة ذلك. وأعرف أنني كنت قريبا من تحقيق ذلك في بعض المواسم. لا يمثل هذا هاجسا بالنسبة لي لكنه هدف أود تحقيقه يوما ما".

وكان باوتيستا أجوت يحتل المركز 12 عالميا عند توقف موسم التنس الحالي بسبب أزمة الفيروس كوفيد-19 الصحية العالمية في بداية مارس/آذار الماضي.

وسيستمر توقف منافسات التنس حتى نهاية يوليو/تموز المقبل على أقرب تقدير.

ويتوقع أن يتحدد لاحقا مصير البطولة الختامية للموسم والتي تحمل الرقم 20 والمقررة في لندن ما بين 15 و22 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وقدم باوتيستا أجوت أداء متميزا في بداية الموسم الحالي عندما فاز في جميع مبارياته الست في الفردي مع المنتخب الإسباني في كأس اتحاد لاعبي التنس المحترفين قبل تأهله للدور الثالث في أستراليا المفتوحة حيث خسر أمام الكرواتي مارين شيليتش في مباراة من خمس مجموعات.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي عاد باوتيستا أجوت إلى منتخب بلاده في كأس ديفيس بعد يوم واحد من جنازة والده وحقق فوزا مشوبا بالعاطفة في مواجهة الكندي فيلكس أوجيه-الياسيم ليقود بلاده للفوز باللقب للمرة السادسة.

وقال اللاعب الإسباني المخضرم عن ذلك "حبي للمنافسة هو ما يدفعني للاستمرار. فأنا أحب المنافسة على المستويين الرياضي والشخصي".

وأضاف "أحاول دوما التحسن وتحقيق الفوز بإضافة بعض التفاصيل الصغيرة إلى أدائي لأن هذا يمنحني شعورا أحبه".