بايرن ميونيخ يتمسك بحلم الثنائية

الفريق البافاري يكبح عودة مضيفه بريمن بالفوز عليه، ويضرب موعدا مع لايبزيغ في نهائي الكأس.

بريمن (ألمانيا) - تفوق بايرن ميونيخ على مضيفه فيردر بريمن 3-2 الأربعاء في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس ألمانيا في كرة القدم، ليبلغ المباراة النهائية حيث سيلاقي لايبزيغ الذي ضمن تأهله الثلاثاء على حساب هامبورغ من الدرجة الثانية.

وشهدت المباراة إثارة لافتة في الشوط الثاني، اذ تمكن بريمن من قلب تأخره بهدفين نظيفين الى تعادل في ظرف دقيقة، قبل أن يرد النادي البافاري سريعا بركلة جزاء لهدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

ويحمل بايرن الرقم القياسي في عدد ألقاب الكأس، اذ توج 18 مرة آخرها عام 2016، علما بأنه خسر بنتيجة 1-3 في نهائي العام الماضي، أمام اينتراخت فرانكفورت الذي كان يدربه حينها الكرواتي نيكو كوفاتش، المدرب الحالي للفريق البافاري. أما بريمن، فتوج ست مرات آخرها عام 2009، وكان يبحث عن النهائي الأول له منذ 2010 عندما خسر أمام الفريق البافاري برباعية نظيفة.

وستجمع المباراة النهائية المقررة على الملعب الأولمبي في برلين في 25 أيار/مايو، بين بايرن ولايبزيغ الذي كان قد بلغ النهائي للمرة الأولى في تاريخه، بفوزه على هامبورغ 3-1 الثلاثاء.

وبدأ بايرن لقاء الأربعاء ضاغطا لاسيما عبر اختراقات الفرنسي كينغسلي كومان على الجهة اليسرى، ومحاولات للمهاجم توماس مولر أولها في الدقيقة العاشرة بمتابعة مخادعة بالكعب لتمريرة عرضية من النمسوي دافيد ألابا، مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى التشيكي ييري بافلينكا.

وعاود مولر تهديد مرمى بافلينكا بتسديدة قوية من مسافة قريبة بعد عرضية من كومان، تحولت الى ركنية بتدخل دفاعي (16).

ورد بريمن بواحدة من محاولاته القليلة في الشوط الأول، عبر تسديدة بعيدة من الياباني يويا أوساكو بجانب القائم الأيمن للحارس سفن أولرايخ (19).

وبقي كومان مصدر تهديد في هجوم بايرن، وحول مجددا كرة عرضية الى داخل منطقة فيردر بريمن أبعدت من الدفاع، وتهيأت أمام الإسباني تياغو ألكانتارا الذي سددها عالية فوق العارضة (22).

وانتقل التهديد نحو مرمى أولرايخ عندما تابع الهولندي ديفي كلاسن "على الطاير" عرضية لزميله الكوسوفي ميلوت راشيكا، لكن كرته علت العارضة (23).

وانتظر بايرن حتى الدقيقة 36 لكسر التعادل السلبي، عندما حول مولر برأسه كرة عرضية في منطقة الجزاء نحو زميله غنابري المتقدم من الجهة المقابلة المعاكسة، لكن الكرة ارتدت من القائم الأيسر وتهيأت بسهولة أمام ليفاندوفسكي غبر المراقب، فأودعها بهدوء بقدمه اليمنى في الشباك.

وفي الشوط الثاني، عزز مولر التقدم بهدف في الدقيقة 63، عندما أوقف تسديدة من خارج المنطقة لزميله ليون غوريتسكا بالقدم اليسرى، وعاود إطلاقها قوية في مرمى بافلينكا.

لكن بريمن ضرب بقوة مفاجئة، وتمكن من تسجيل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 74 عبر أوساكو الذي استغل بالقدم اليمنى، تمريرة حاسمة من راشيكا، قبل أن يسجل الأخير بنفسه في الدقيقة 75، هدف التعادل بعد هجمة مرتدة سريعة أفلت خلالها الكوسوفي من رقابة المدافع ماتس هوملس بعد سقوطه أرضا أثناء مراوغته.

لكن بايرن لم يتأخر في استعادة تقدمه، اذ انتزع كومان ركلة جزاء أثارت اعتراض لاعبي بريمن بعد احتساب خطأ على زميلهم التشيكي ثيودور جبري سيلاسي، انبرى لها ليفاندوفسكي وسددها متقنة على يسار حارس بريمن الذي ارتمى نحو اليمين (80).

وشهد الوقت بدل الضائع محاولتين جديتين، أولهما من رأسية للمخضرم البيروفي كلاوديو بيتزارو لاعب بريمن نحو مرمى فريقه القديم بايرن مرت قرب القائم الأيمن، رد عليها ليفاندوفسكي بفرصة لتحقيق "هاتريك" عندما راوغ في داخل المنطقة وتمكن من تخطي حارس الفريق المضيف، لكن تسديدته من مسافة قريبة ارتدت من القائم الأيسر للمرمى الخالي (90+3).