بايرن ميونيخ يستبقي مدربه فليك حتى 2023

متصدر البوندسليغا يمدد عقد هانزي فليك 3 سنوات حتى عام 2023، تقديرا لنتائجه الايجابية وعروض 'جذابة' قدمها.

برلين - جدد بايرن ميونيخ الالماني عقد مدربه هانزي فليك 3 سنوات حتى عام 2023، بحسب ما اعلن النادي البافاري الجمعة.

وقال الرئيس التنفيذي لبايرن كارل-هاينتس رومينيغه في بيان صادر عن النادي "بايرن سعيد جدا بالعمل الذي قام به هانزي فليك. تطور الفريق بشكل جيد باشرافه ويقدم عروضا جذابة انعكست على النتائج التي يحققها الفريق".

واضاف "نحن الفريق الالماني الوحيد الذي لا يزال يحارب على ثلاث جبهات".

وتابع "وضعنا سويا الاهداف للسنوات المقبلة، انا واثق من قدرتنا على تحقيق النجاح".

اما المدير الرياضي في النادي البافاري، البوسني حسن صالح حميدزيتش فاعتبر بان "كرة القدم تواجه تحديات كبيرة في الوقت الحالي. نعتقد بان هانزي هو المدرب المناسب في هذه الاوقات".

بدوره رأى الحارس الاسطوري لنادي بايرن ميونيخ اوليفر كان احد اعضاء مجلس ادارة النادي "من المهم جدا بالنسبة الى بايرن ميونيخ ان يفهم المدرب فلسفة النادي".

واضاف "دافع هانزي عن الوان النادي، وعمل مدربا مساعدا واصبح المدرب الرئيسي في الفترة المقبلة. هو يعرف جيدا عقلية النادي ويدرك متطلبات النجاح الدائم فيه".

وحقق الفريق باشراف فليك 18 فوزا في 21 مباراة في مختلف المسابقات.

ويحظى المدرب الذي وصفه رومينيغه بأنه يتحلى بصفات "انسانية" بشعبية كبيرة في صفوف اللاعبين لا سيما البارزين منهم امثال توماس مولر الذي استبعد في عهد كوفاتش لكنه عاد الى التشكيلة الاساسية مع فليك.

واستلم فليك (55 عاما) منصبه في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي خلفا للكرواتي نيكو كوفاتش بصورة موقتة بعد ان عمل مساعدا له، قبل ان يتم تثبيته في منصبه في كانون الاول/ديسمبر حتى نهاية الموسم.

اما عقده الجديد فيمتد حتى 30 حزيران/يونيو 2023.

وقاد فليك بايرن ميونيخ الى صدارة البوندسليغا والى الدور ثمن النهائي من دوري ابطال اوروبا حيث خطا خطوة كبيرة نحو بلوغ ربع النهائي، بفوزه الكبير على مضيفه تشلسي اللندني 3-صفر، قبل ان تتوقف المسابقة القارية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

كما بلغ الفريق الدور نصف النهائي من مسابقة كأس المانيا.

وعمل فليك الذي دافع عن الوان بايرن ميونيخ لاعبا واحرز معه بطولة المانيا اربع مرات، مساعدا لمدرب منتخب المانيا الحالي يواكيم لوف وتوج مع المانشافت بطلا للعالم في مونديال البرازيل عام 2014.

وبعد التتويج العالمي استلم فليك منصب المدير الرياضي في الاتحاد الالماني لكرة القدم حتى صيف عام 2019 عندما عمل مساعدا لكوفاتش.