بايرن يتربّص بالفائز من لقاء الدحيل والأهلي في مونديال الأندية

بموجب القرعة، الفريق البافاري يستهل المسابقة اعتبارا من الدور نصف النهائي وسيلتقي المنتصر في مباراة المضيف وغريمه المصري بطل افريقيا.
الاندية الاوروبية تحتكر لقب هذه المسابقة منذ عام 2013

زوريخ (سويسرا) - سيحاول بايرن ميونيخ الألماني اضافة لقب سادس تواليا الى خزائنه، عندما يخوض بطولة العالم للاندية المقررة في الدوحة من 4 الى 11 شباط/فبراير المقبل.

ويستهل الفريق البافاري المسابقة اعتبارا من الدور نصف النهائي وسيلتقي الفائز من مباراة الدحيل القطري المضيف او الاهلي المصري بطل افريقيا بموجب القرعة التي اجريت الثلاثاء في زيوريخ.

واسفرت القرعة ايضا عن مواجهة نادي تيغريس المكسيكي بطل كونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي) مع بطل اسيا أولسان هيونداي الكوري الجنوبي.

ويتأهل الفائز من مواجهة تيغريس واولسان ليواجه بطل اميركا الجنوبية الذي سيتحدد على اثر المباراة النهائية المقررة في 30 كانون الثاني/يناير الحالي على ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو وتجمع بين الفريقين البرازيليين سانتوس وبالميراس.

واحتكرت الاندية الاوروبية لقب هذه المسابقة منذ عام 2013 وتوج بها ليفربول الانكليزي العام الماضي.

وكان مقررا ان تقام بطولة العالم للاندية في كانون الاول/ديسمبر الماضي لكنها ارجئت الى شباط/فبراير بسبب جائحة كوفيد-19.

وقبل يومين أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) انسحاب نادي اوكلاند النيوزيلندي بطل قارة اوقيانيا بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد، وبالتالي تم تأخير انطلاق البطولة ثلاثة ايام لتنطلق في الرابع من الشهر المقبل.

وضمن التدابير لمنع تفشي الفيروس، أعلن المنظمون ان الحضور سيقتصر "على المقيمين الذين يحملون بطاقة الهوية الشخصية، ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وحاملي تصاريح الدخول الاستثنائية، وذلك وفق بروتوكولات تأشيرة الدخول إلى دولة قطر".

ويتوجّب على المشجعين ارتداء الكمامة والالتزام بالتباعد الاجتماعي في الاستادات والمناطق المحيطة، والخضوع لفحص درجة الحرارة عند الوصول للاستاد "وإظهار الحالة الصحية باللون الأخضر على تطبيق احتراز المخصص لتتبع الحالات المصابة بالفيروس في قطر. ومن المقرر إنشاء عيادات داخل كل استاد لعلاج أي شخص تظهر عليه أعراض كوفيد-19".

وستقام المباريات على استادي المدينة التعليمية وأحمد بن علي (الريان)، بينما لن يتم استخدام استاد خليفة الدولي بحسب ما أعلن الاتحاد الدولي (فيفا) الاثنين.

البرنامج

ربع النهائي، 4 شباط/فبراير

تيغريس (المكسيك) - اولسان هيونداي (كوريا الجنوبية) 16:00 ت غ

الدحيل (قطر) - الاهلي (مصر) 19:30 ت غ

نصف النهائي، 7 و8 شباط/فبراير

7 شباط/فبراير

الفائز في المباراة الاولى- بطل كوبا ليبرتادوريس 20:00 ت غ

8 شباط/فبراير

الفائز في المباراة الثانية - بايرن ميونيخ (المانيا) 20:00 ت غ

النهائي 11 شباط/فبراير

مباراة المركز الثالث 17:00 ت غ

المباراة النهائية 20:00 ت غ