بايرن يتوق لتوجيه تحذير لمنافسيه في 'البوندسليغا'

الفريق البافاري المتصدر يريد توجيه ضربة معنوية لملاحقه لايبزيغ، ودربي العاصمة يخطف الانظار بين هرتا وأونيون.

برلين - يريد بايرن ميونيخ توجيه ضربة معنوية لاحد منافسيه على اللقب عندما يستضيف لايبزيغ على ملعب "اليانز ارينا" السبت في ابرز مواجهات المرحلة العاشرة من بطولة المانيا لكرة القدم التي تفتتح الجمعة بدربي العاصمة برلين بين هرتا وأونيون.

ويحتل بايرن حامل اللقب في المواسم الثمانية الماضية، المركز الاول برصيد 22 نقطة متقدما بفارق نقطتين عن لايبزيغ.

وسبق للفريق البافاري ان وجه رسالة لمنافسه الاخر بوروسيا دورتموند عندما تغلب عليه 3-2 في عقر دار الاخير الشهر الماضي.

وإن كان بايرن حامل اللقب القاري عاد بنقطة من العاصمة الإسبانية بعد تعادله مع أتلتيكو مدريد بهدف لمثله، بعد ضمانه الوصول إلى دور الـ16، فإن لايبزيغ خطف فوزا في الرمق الأخير في مباراة مثيرة امام مضيفه بشاك شهير التركي 4-3 ليحافظ على آماله بالتأهل إلى ثمن النهائي.

وكان مدرب هانزي فليك اراح ابرز لاعبي الصف الاول في المواجهة ضد اتلتيكو مدريد، فلم يكن الحارس مانويل نوير، وهداف الفريق البولندي روبرت ليفاندوفسكي بالاضافة الى لاعب الوسط ليون غوريتسكا والفرنسي كورنتان توليسو ضمن عداد البعثة المسافرة الى العاصمة الاسبانية.

ويتميز بايرن عن باقي فرق البوندسليغا بقدرته التهديفية العالية إذ بلغ عدد الأهداف التي سجلها لاعبوه في المباريات التسع الماضية 31 هدفا بمعدل 3,44 هدفا في المباراة الواحدة مقابل 2,33 لكل من دورتموند وأونيون برلين اللذين سجلا 21هدفا.

ويعول فليك كما دائما على هدافه ليفاندوفسكي متصدر جدول الهدافين بـ12 هدفا اي اكثر من نصف مجمل أهداف لايبزيغ في البطولة حتى الآن إذ سجل لاعبوه 18 هدفا.

في المقابل يعد لايبزيغ الأفضل دفاعيا حيث لم تهتز شباكه سوى ست مرات (0,66 هدفا في المباراة الواحدة)، وهي نقطة ضعف بايرن في الموسم الحالي بعد تلقي مرماه 13 هدفا (1,44 هدفا).

وستكون المباراة تجربة اخيرة للايبزيغ قبل مواجهة مصيرية ضد مانشستر يونايتد الانكليزي الثلاثاء المقبل سيتحدد على اثرها هوية المتأهل منهما الى الدور ثمن النهائي.

دربي مشتعل

وفي المباراة الثانية، يقام الدربي الثالث للعاصمة منذ ارتقاء أونيون لمصاف أندية الدرجة الأولى الألمانية والثاني خلف أبواب موصدة. وكانت المباراة الأولى التي جمعت بين الفريقين عام 2019 على ملعب "ألتي فورستيري" شهدت أحداثا بين مشجعي الفريقين فيما أقيم اللقاء الثاني بدون جمهور لأسباب تتعلق بالإجراءات الصحية المتخذة نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد.

واشتعلت المنافسة في شوارع العاصمة قبل ايام من موعد المباراة حيث اشارت تقارير إعلامية إلى أن هرتا برلين نشر نحو 60 ألف من أعلامه في ارجائها لزيادة الضغط على جاره.

ونقل عن الموقع الخاصة برابطة مشجعي فريق هرتا برلين أن نشر الاعلام في كافة مناطق برلين هو للتأكيد أن "السيدة العجوز" (لقب الفريق) هو لكل العاصمة وليس للجزء الغربي منها فقط".

وأظهرت صور نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي مشجعي هرتا وهم يحملون الأعلام كهدايا تذكارية، فيما يقوم مشجعو أونيون برميها في القمامة.

ويحتل هرتا برلين المركز الثالث عشر برصيد ثماني نقاط وهو نصف عدد نقاط غريمه الذي يحتل المركز السادس.

ويحل بوروسيا دورتموند ضيفا على أينتراخت فرانكفورت في غياب هداف الفريق النروجي ارلينغ هالاند الذي تعرض لتمزق في عضلات الفخذ الخلفية وغاب عن مباراة فريقه ضد لاتسيو الاربعاء التي انتهت بالتعادل 1-1، واشارت تقارير بان النجم النروجي سيغيب عن الملاعب حتى كانون الثاني/يناير المقبل.