بداية قوية لريكياردو وفيرشتابن في تجارب جائزة المانيا الكبرى

سائقا ريد بول الاسترالي والهولندي يحققان اسرع زمن في جولتي التجارب الحرة الاوليين على حلبة هوكنهايم.


سائقا ريد بول يحذرا منافسيهما في جائزة المانيا الكبرى

هوكنهايم (ألمانيا) - حقق سائقا ريد بول الاسترالي دانيال ريكياردو والهولندي ماكس فيرشتابن اسرع زمن في جولتي التجارب الحرة الاوليين لجائزة المانيا الكبرى، المرحلة الحادية عشرة من بطولة العالم للفورمولا واحد، الجمعة على حلبة هوكنهايم.

في الجولة الاولى، انجز ريكياردو اسرع لفة بزمن 1:13.525 دقيقة (قام بـ 22 لفة) بمعدل سرعة وسطي 223.956 كم/ساعة، وتقدم على بطل العالم اربع مرات آخرها العام الماضي البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس) الذي اجرى 29 لفة، وجاء فيرشتابن ثالثا (34 لفة).

واكمل الالماني سيباستيان فيتل (فيراري) بطل العالم اربع مرات متتالية (2010-2013) ومتصدر الترتيب الحالي لبطولة العالم، وسائق مرسيدس الثاني الفنلندي فالتيري بوتاس المراكز الخمسة الاول، في حين اكتفى سائق فيراري الاخر الفنلندي كيمي رايكونن بالمركز السادس.

وفي الجولة الثانية، تراجع ريكياردو الى المركز الثالث عشر بزيادة اكثر من ثانية عن زمن الجولة الاولى رغم قيامه بـ 36 لفة.

في المقابل، تمكن زميله في الفريق فيرشتابن من تسجيل اسرع زمن في 18 لفة قاطعا مسافة 4.574 كم (طول الحلبة) في 1:13.085 دقيقة بمعدل سرعة وسطي 287.764 كم/ساعة.

وحل هاميلتون ثانيا ايضا امام زميله بوتاس (39 لفة لكل منهما)، واكتفى سائقا فيراري فيتل ورايكونن بالمركزين الرابع والخامس.

وتقام السبت جولة التجارب الحرة الثالثة، تليها جولة التجارب الرسمية التأهيلية التي تحدد مراكز انطلاق السائقين في السباق الاحد.

بوتاس يمدد بعد هاميلتون

وعلى هامش جائزة المانيا وقبل انطلاق التجارب، مدد فريق مرسيدس عقد بوتاس عاما آخر حتى نهاية 2019، بعد يوم واحد من عقد ضخم ابقى هاميلتون في الفريق الالماني حتى آخر 2020.

وصرح بوتاس (28 عاما) صاحب المركز الخامس حاليا في الترتيب العام لبطولة العالم، بعد التمديد "لم يحالفنا الحظ كثيرا في سباقات الموسم الحالي، لكن الفريق يعرف مستواي، وما حصل اليوم هو اشارة كبيرة على الثقة بي وبقيادتي".

من جانبه، اكد المدير النمسوي للفريق الالماني توتو وولف "نتائج فالتيري ممتازة هذا الموسم، ولولا الاخطاء التي ارتكبناها وقلة حظه لكن في صدارة ترتيب السائقين في هذه اللحظة".

وحقق بوتاس الذي انضم الى مرسيدس في 2017 بعد الاعتزال المفاجىء للالماني نيكو روزبرغ بعد تتويجه باللقب الوحيد في مسيرته، ثلاثة انتصارات حتى الآن مع الفريق الالماني.

وقطع التمديد المزدوج (لهاميلتون وبوتاس) الطريق امام احتمال انضمام ريكياردو الذي ينتهي عقده مع ريد بول اواخر موسم 2018، الى مرسيدس.

وبات يتعين على الاسترالي البقاء الى جانب فيرشتابن موسما آخر لانه في حال تخلي فيراري عن رايكونن سيكون سائق ساوبر الفرنسي شارل لوكلير هو البديل لا سيما ان شائعات سرت بقوة حول توقيعه عقدا لمدة عامين مع الفريق الايطالي الاحمر.