برشلونة يصعد إلى الوصافة بفوزه على بيلباو

فريق المدرب كومان يتابع سلسلة نتائجه الإيجابية بانتصار جديد حققه على ضيفه بهدفين لهدف ضمن الجولة 21 من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم.


الفوز الخامس على التوالي في الدوري لفريق المدرب رونالد كومان


بيلباو فاز في آخر خمس مباريات في كل المسابقات تحت قيادة مدربه الجديد مارسيلينو

برشلونة - هز ليونيل ميسي وأنطوان غريزمان الشباك ليفوز برشلونة 2-1 على ضيفه أتليتيك بيلباو في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم الأحد ويثأر لنفسه من الهزيمة أمام الفريق القادم من إقليم الباسك في نهائي كأس السوبر المحلية.
وسدد ميسي ركلة حرة في الشباك في الدقيقة 20 محرزا هدفه 650 مع برشلونة في اليوم الذي قرر فيه النادي إقامة دعوى قضائية ضد صحيفة إلموندو لنشرها كافة تفاصيل عقد اللاعب الأرجنتيني.
وهذا الفوز الخامس على التوالي في الدوري لفريق المدرب رونالد كومان ليتقدم بفارق الأهداف على ريال مدريد ولكل منهما 40 نقطة ويتأخران بعشر نقاط عن أتليتيكو مدريد الذي يملك مباراة مؤجلة.
وأهدر ميسي فرصة سهلة في البداية عندما سدد مباشرة نحو الحارس أوناي سيمون، وأضاع برشلونة عدة فرص لمضاعفة النتيجة قبل الاستراحة.
وواجه بيلباو، الذي فاز في آخر خمس مباريات في كل المسابقات تحت قيادة مدربه الجديد مارسيلينو، بعض المعاناة لكنه أدرك التعادل بهدف عكسي في الدقيقة 49.

وحاول جوردي ألبا مدافع برشلونة منع أوسكار دي ماركوس من الوصول إلى كرة عرضية ليسجل بطريق الخطأ في مرماه.
وواجه برشلونة صعوبات بعد ذلك لكن جريزمان، الذي أحرز هدفين أمام بيلباو في الخسارة 3-2 في نهائي كأس السوبر، أعاد التقدم لبرشلونة بعد كرة عرضية في الدقيقة 74.
وأشاد غريزمان بزميله ميسي بعدما تعرض لسؤال عما إذا كان اللاعب الأرجنتيني، الذي حاول الرحيل عن برشلونة قبل انطلاق الموسم الجاري، يتم الضغط عليه للرحيل عن النادي.
وقال اللاعب الفرنسي "كلنا نستمتع بوجود ميسي. هو أسطورة ونحن نأمل أن يستطيع الاستمرار ومساعدة النادي على الفوز".
وقال إينيجو مارتينيز مدافع بيلباو إن فريقه لم يكن محظوظا لمواجهة ميسي في مباراة يحاول فيها الرد بقوة.
وأضاف "كلنا نعرف إمكانات ميسي. عندما يتعرض لمثل هذه الأمور كما حدث اليوم فإنه يسجل مثل هذه الأهداف ولا يمكن فعل أي شيء".