'بريتبوكس' خدمة جديدة للبث التدفقي

'بي بي سي' و'أي تي في' تعتزمان إطلاق خدمة للبث التدفقي عبر الإنترنت في بريطانيا، ومواجهة المنافسة المحتدمة من منصات أميركية مثل نتفليكس وأمازون.
خدمات البث التدفقي تحقق طفرة قوية في بريطانيا
'بريتبوكس' ستعرض مسلسلات خاصة
بي بي سي معروفة بمسلسلات مشهورة

لندن – أعلنت مجموعتا بي بي سي وآي تي في الأربعاء عزمهما إطلاق خدمة للبث التدفقي عبر الإنترنت في بريطانيا خلال النصف الثاني من هذه السنة، في ظل المنافسة المحتدمة من منصات أميركية مثل نتفليكس وأمازون.
وأوضحت المجموعتان البريطانيتان في بيان أنهما على وشك إتمام مفاوضاتهما بشأن إطلاق هذه المنصة المسماة "بريتبوكس" والتي ستعرض برامج سبق بثها إضافة إلى مسلسلات خاصة.

خدمة بريتبوكس وسيلة لإيجاد أفضل الإبداعات البريطانية

ومن شأن هذه الخدمة تقديم العرض الأوسع في السوق لناحية الإنتاجات البريطانية. ومن المقرر إطلاقها خلال النصف الثاني من العام 2019.
ولم تكشف المجموعتان عن سعر هذه الخدمة التي بات لها موقع إلكتروني خاص إلا أن الصحافة البريطانية تحدثت عن اشتراك شهري بقيمة خمسة جنيهات استرلينية (6,65 دولارات)، أي أقل بقليل من سعر الاشتراك في خدمتي "نتفليكس" و"أمازون برايم فيديو" وهما عملاقان في هذا القطاع.
وأوضحت بي بي سي وهي مجموعة عامة، وأي تي في وهي شركة خاصة مدرجة أسهمها في بورصة لندن، أن شركاء آخرين قد ينضمون للمشروع من دون ذكر اسماء رغم أن محطة "تشانل 4" العامة تبدو حليفا طبيعيا.
وستقترح الخدمة مضامين متنوعة، بما فيها برامج قديمة محببة لدى الجمهور أو محتويات حديثة أكثر وإنتاجات جديدة، وفق المدير العام لهيئة "بي بي سي" توني هال.
أما كارولين ماكال المديرة العامة لمجموعة "أي تي في" فاعتبرت أن خدمة "بريتبوكس" وسيلة لإيجاد "أفضل الإبداعات البريطانية".
ولم يكشف عن المضامين التي سيتمكن الجمهور من مشاهدتها عبر الخدمة، إلا أن بي بي سي معروفة بمسلسلات ذات شهرة واسعة مثل "دكتور هو" و"شيرلوك"، فيما تميزت "اي تي في" أخيرا بإنتاجات ناجحة بينها "داونتاون أبي".
وللمشروع على الأراضي البريطانية، أشارت بي بي سي واي تي في إلى أنهما تستندان إلى نجاح خدمة البث التدفقي التي أطلقت في أميركا الشمالية، مع تسجيلها أداء أفضل من المتوقعة رغم أنها تبقى متواضعة مقارنة مع أطراف أخرى في القطاع مع أكثر من 500 ألف مشترك.
وبحسب الأرقام المقدمة من المجموعتين، تحقق خدمات البث التدفقي طفرة قوية في بريطانيا مع نمو كبير في عدد الزبائن.
وثمة أكثر من 12 مليون أسرة مشتركة بخدمة للبث التدفقي على الأقل فيما أكثر من أربعة ملايين أسرة لديها اشتراكات بأكثر من منصة في البلاد.