بطل خارق كوميدي لأول مرة على الشاشة

شازام ينضم إلى عالم الشخصيات الخارقة في اتجاه يختلف عما اعتاد عليه عشاق أفلام القصص المصورة.
شازام أصغر الأبطال الخارقين سنا
مغامرة ومقامرة سينمائية من شركة الدي سي

عمان - لأول مرة يطل في العام 2019 بطل خارق بروح كوميدية في فيلم "شازام" وهو عمل قادم من شركة دي سي كومكس وكابتن مارفل، ويُعد الدفعة السابعة في عالم دي سي السينمائي.
الفيلم مقتبس عن قصص الكوميكس الشهيرة، وتدور أحداثه حول صبي يحصل على مجموعة من القدرات الخارقة؛ لاستخدامها وقت الحاجة بكلمة سحرية واحدة.
ويعد شازام البطل الأصغر سنا على الإطلاق ضمن الشخصيات التي تنتمي لعالم الدي سي، حيث يتراوح عمره ما بين اثني عشر إلى خمسة عشر عاماً، لكنه حين ينطق الكلمة السحرية "شازام" يتحول إلى شخص بالغ ذي قوة عضلية هائلة وقدرات خارقة عديدة.
وعلى الرغم من تحول شازام إلى رجل خارق إلا أنه يظل محتفظا بروحه الطفولية وعقلية الصبي، ما يجعل سلوكه يتسم بالمرح والفكاهة المنطلقة من اندفاعه.
يشارك في بطولة "شازام" زاكري ليفي ومارك سترونغ، وجاك ديلان غرايزر، وهو من تأليف هنري جايدن، وإخراج دايفيد ساندبيرغ صاحب فيلم الرعب الشهير "أنابيل".
حصد الفيلم اهتماما جماهيريا واسعا، بعد عرض أول إعلاناته في مهرجان كوميك كون عام 2018.
تدور احداث "شازام" حول الشاب بيلي الذي يكتشف في نفسه قوى سحرية خارقة والتي من خلالها يتمكن من مواجهه قوى البشر الشريرة ويستخدمها لذلك، حيث يظهر في الفيلم بقدرات مقترنة مع حكمة سليمان وقوة وهرقل، وقدرة أطلس على التحمل، وقوة زيوس، وشجاعة أخيل، وسرعة الزئبق ليتكون لدينا شازام البطل الاسطوري العجيب.

وكان "شازام" ظهر على الشاشة الكبيرة للمرة الأولى في عام 1941 من خلال فيلم "مغامرات كابتن مارفل"، وجسد الشخصية الممثل الأميركي توم تايلر وبلغت كلفة إنتاج الفيلم حوالي 135 ألف دولار أميركي وهي ميزانية ضخمة بمقاييس تلك الفترة.
وقدمت شركة دي سي في ديسمبر/كانون الاول الماضي فيلما لبطل خارق جديد ومختلف عما اعتاد عليه المشاهدون، هو "اكوامان" الذي يخرج من أعماق البحار وتجري المشاهد القتالية تحت المحيطات، ولا يزال الفيلم يحقق نجاحا كبيرا وعوائد ضخمة في شباك التذاكر بعد أسبوعين تقريبا من بدء عرضه.
ويرى نقاد سينمائيون أن فيلم "شازام" يعد أكبر مقامرة في تاريخ صناعة أفلام الأبطال الخارقين، لأنه لأول مرة تقدم شركة الدي سي صاحبة سلسلة أفلام باتمان وسوبرمان المعروفة بكآبتها وسوداويتها الشديدة، فيلما كوميديا لأبطال خارقين، في اتجاه يختلف تماما عما اعتاد عليه الجمهور منها.
وبفضل هذا الاختلاف لفتت الفيديوهات الترويجية للفيلم عشاق أفلام القصص المصورة، وأصبح "شازام" ضمن أهم الأفلام الأفلام المرتقبة لهذا العام، وأصبح الحديث عنه من الموضوعات المفضلة لرواد السوشيال ميديا، ومن المنتظر عرض "شازام" في أبريل/نيسان القادم في نفس توقيت عرض النسخة الجديدة من فيلم "وندرومن" من مارفل.