بعد الأوسكار، 'غولدن غلوب' تلتفت لجيف بريدجيز

رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية تقول ان الممثل الأميركي سيحصل خلال حفل جوائز الكرة الذهبية على جائزة عن مجمل أعماله من أفلام الغرب الأميركي ولأفلام الكوميدية.


جائزة تقدمها رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية سنويا لشخصية كانت لها بصمة دائمة على عالم السينما


جورج كلوني وروبرت دي نيرو من بين الفائزين السابقين بالجائزة

لوس انجلوس (كاليفورنيا) - قالت رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية إن النجم جيف بريدجيز الحاصل على جائزة الأوسكار سيحصل خلال حفل جوائز غولدن غلوب في يناير/كانون الثاني على جائزة عن مجمل أعماله من أفلام الغرب الأميركي مثل "الشجاعة الحقيقية" (ترو غريت) إلى الأفلام الكوميدية مثل "ليباوسكي الكبير" (ذا بيغ ليباوسكي).

وسيحصل بريدجيز على جائزة "سيسيل بي دوميل" التي تقدمها رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية سنويا لشخصية كانت لها بصمة دائمة على عالم السينما.

وكان النجم البالغ من العمر 69 عاما ترشح من قبل لجوائز غولدن غلوب خمس مرات وحصل عليها مرة عن دوره كفنان لموسيقي الريف أفل نجمه في الفيلم "القلب المجنون" (كريزي هارت) والذي حصل عنه أيضا على جائزة الأوسكار.

وقالت ميهر تاتنا رئيسة رابطة هوليوود للصحافة في بيان الاثنين "مجمل أعمال بريديجز الرائعة والمتنوعة خلبت ألباب وعقول المتفرجين في أنحاء العالم لأكثر من ستة عقود".

وتحمل جائزة سيسيل بي دوميل اسم مخرج هوليوود الذي برع في إخراج الأفلام الصامتة والناطقة. ومن بين الفائزين السابقين بالجائزة أوبرا وينفري والنجوم جورج كلوني وروبرت دي نيرو وأودري هيبورن وهاريسون فورد وميريل ستريب.

وسيجري تسليم الجائزة في السادس من يناير/كانون الثاني في حفل غولدن غلوب في بيفرلي هيلز بكاليفورنيا.