بنزيمة ينتزع التعادل لريال مدريد في بلنسية

اللاعب الفرنسي ينقذ فريقه من هزيمة ثانية هذا الموسم، بادراكه التعادل 1-1 في الوقت بدل الضائع من مباراته مع مضيفه بلنسية في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

بلنسية (إسبانيا) - أظهر ريال مدريد روحا قتالية لينتزع التعادل 1-1 خارج ملعبه مع بلنسية في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم اليوم الأحد بفضل هدف من كريم بنزيمة في الوقت المحتسب بدل الضائع جاء بعد إنقاذ ضربة رأس من حارس مرمى فريقه تيبو كورتوا.
وبهذا التعادل تساوى ريال مدريد صاحب المركز الثاني برصيد 35 نقطة مع برشلونة المتصدر قبل ثلاثة أيام من زيارة غريمه التقليدي في مباراة القمة يوم الأربعاء.
ووضع المهاجم الإسباني كارلوس سولير بلنسية في المقدمة في الدقيقة 78 في مباراة متوترة بعدما قابل تمريرة من دانييل واس بتسديدة في المرمى من مدى قريب.
واعتقد البديل لوكا يوفيتش أنه أدرك التعادل لريال مدريد في الوقت المحتسب بدل الضائع لكن هدفه ألغي بداعي التسلل.
غير أن الفريق الزائر رفض الاستسلام وخرج كورتوا من مرماه في ركلة ركنية في محاولة أخيرة لإدراك التعادل والحفاظ على سجل فريقه الخالي من الهزائم في 11 مباراة بجميع المسابقات.

واستخدم الحارس البلجيكي قدراته البدنية ليحول كرة توني كروس العرضية برأسه باتجاه المرمى ويجبر نظيره خاومي دومينيك على إبعاد محاولته لترتد الكرة إلى بنزيمة الذي تابعها في الشباك في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.
وحرم الهدف بلنسية من التقدم للمركز السادس في الترتيب وبقي سابعا برصيد 27 نقطة.
وقال سيرجيو راموس قائد ريال مدريد "جئنا إلى هنا بحثا عن النقاط الثلاث لكن هدف بلنسية عاقبنا وهذه النقطة لا ترضينا.
"قدمنا أداء ممتازا في الشوط الأول وواصلنا البحث عن الهدف وصنعنا العديد من الفرص لكننا لم ننجح في هز الشباك".
وأضاف "لكننا كنا نواجه فريقا في حالة رائعة وهذه النقطة تجعل رصيدنا من النقاط مثل برشلونة وسنركز الآن على مباراة القمة والحصول على النقاط الثلاث هناك".