بني ياس يتوعد الشارقة المتصدر بأول هزيمة

يورتشيتش مدرب 'السماوي' يحذر 'الملكي'، ويؤكد ثقته في رجاله والفوز على ملعبه استاد 'الشامخة'.

دبي - يخوض الشارقة المتصدر تحديا صعبا قبل سبع مباريات من ختام الموسم في مواجهة بني ياس الخامس والذي توعد مدربه الكرواتي كرونوسلاف يورتشيتش بالحاق اول هزيمة به عندما يستضيفه الجمعة في المرحلة العشرين من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

ويتصدر الشارقة الترتيب برصيد 47 نقطة وبفارق 9 نقاط عن شباب الأهلي الثاني والعين الثالث، لكن عليه الحذر من بني ياس الذي لم يخسر في المباريات العشر التي خاضها على ملعبه هذا الموسم.

ويعتبر بني ياس الخامس برصيد 33 نقطة الحصان الأسود هذا الموسم، نظرا للمستوى المميز الذي ظهر عليه بعد صعوده من الدرجة الثانية، والذي جعله يقترب من احتلال احد المراكز المؤهلة للمشاركة في دوري ابطال اسيا.

واصبح بني ياس اكثر الفرق جمعا للنقاط بعد ست مراحل من بداية الإياب برصيد 15 نقطة مقابل 14 للشارقة، لذلك فان تحقيق نتيجة ايجابية الجمعة امام الفريق المتصدر لن يكون مفاجئا.

واكد يورتشيتش في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للنادي ان "على الشارقة ان يعلم بأنه قادم الى استاد الشامخة هذا المكان الذي لم يخسر فيه السماوي (لقب بني ياس)، لهذا تنتظره مباراة صعبة خاصة وأن بني ياس يقدم مستويات مميزة في الموسم الحالي ويطمح في كل مباراة لتحقيق الفوز امام اي منافس كان".

وتابع "نحترم فريق الشارقة ولكن لدينا ثقة كبيرة بأننا سننتصر في هذه المباراة، نمتلك لاعبين وفريقا مميزا، لهذا أنا واثق تماما من الفوز في ملعبنا الذي يشكل صعوبات كبيرة على اي خصم يواجهنا فيه".

ورغم تعثره بالتعادل السلبي امام عجمان في المرحلة الماضية، الا ان الشارقة استفاد من خسارة العين امام الجزيرة 1-5 ليوسع الفارق مع اقرب مطارديه الى 9 نقاط، لا تبدو كافية له للاطمئنان الى صدارته مع بقاء سبع مباريات.

وبعد مباراة بني ياس، يتوجب على الشارقة الوحيد الذي لم يخسر هذا الموسم استضافة العين، لذلك شدد مدربه عبد العزيز العنبري على لاعبيه انه لا مجال لارتكاب أي خطأ في المواجهات المقبلة.

وقال العنبري الذي كان لاعبا في تشكيلة الشارقة التي أحرزت اللقب للمرة الخامسة والاخيرة عام 1996 "بعد مباراة عجمان (يحتل المركز الثامن) شعر اللاعبون بقوة المنافسة، وانه لا يوجد أي فريق سهل".

وتابع "المباراة المقبلة (امام بني ياس) تعتبر من اهم المحطات في مشوار الفريق، وسنواجه خصما يقدم مستويات جيدة، ولم يخسر على ملعبه هذا الموسم، لذلك يتوجب ان ندخل المباراة بتركيز عال".

ويأمل شباب الأهلي في ان يقدم له بني ياس هدية ثمينة، لكن عليه اولا ان يهزم مضيفه الوصل صاحب المركز التاسع برصيد 23 نقطة.

وزادت طموحات شباب الأهلي بطل كأس الرابطة والذي يواجه الظفرة في نهائي كأس الامارات باحراز الثلاثية بعد انتصاراته الثلاثة الأخيرة التي جعلته يصعد من المركز الخامس الى الثاني.

ويلعب الجمعة أيضا، دبا الفجيرة الأخير (8 نقاط) مع جاره الفجيرة الثاني عشر (14 نقطة)، والامارات الثالث عشر قبل الأخير (12 نقطة) مع الظفرة السابع (24 نقطة).

وتختتم المرحلة السبت بثلاث مباريات، حيث يلعب الاتحاد كلباء العاشر(21 نقطة) مع الجزيرة الرابع (37 نقطة)، والعين الثالث الذي مازال يتمسك بآماله الضعيفة في الحفاظ على لقبه مع عجمان الثامن (24 نقطة)، والوحدة الخامس برصيد 31 نقطة مع النصر الحادي عشر (20 نقطة).