بني ياس يفوز بصعوبة على النصر والعين يكتسح الوحدة

فواز عوانة يسجل هدف الفوز لبني ياس برأسه إثر ركلة ركنية ويقود فريقه إلى الفوز الأغلى في الموسم الحالي، والعين يسحق مضيفه الوحدة برباعية نظيفة.

أبوظبي - حافظ بني ياس الوصيف على فارق النقطتين اللتين تفصلانه عن الجزيرة المتصدر، بفوزه المثير والمتأخر والصعب على ضيفه النصر 3-2 في ختام المرحلة العشرين من الدوري الإماراتي لكرة القدم التي شهدت فوزاً تاريخياً للعين في قمته مع مضيفه الوحدة 4-صفر.
وفي المباراة الأولى، وجد بني ياس الساعي لأول لقب في تاريخه نفسه متأخراً مع نهاية الشوط الأول بتسديدة الجزائري مهدي عبيد القوية، إثر تلقيه تمريرة من ريان مينديش من الرأس الاخضر (45).
وعادل البرازيلي فيكتور بيدرو الكفة بتسديدة بعيدة حاول حارس مرمى النصر أحمد شامبيه أبعدها دون جدوى (58)، لكن الفريق الضيف لم يتأخر في التقدم مجدداً بهدف البرتغالي أنطونيو كارفاليو(69).
وفشل بيدرو في تعديل الكفة مجدداً بعدما أهدر ركلة جزاء بتسديد الكرة بعيدة عن المرمى (75)، قبل أن يفعل سلطان الشامسي ما عجز عنه المهاجم البرازيلي قبل 3 دقائق من نهاية الوقت الأصلي بتسجيل هدف التعادل (87).
وسجل فواز عوانة هدف الفوز لبني ياس برأسه إثر ركلة ركنية (90+2)، ليقود فريقه إلى الفوز الأغلى هذا الموسم.

ورفع بني ياس رصيده إلى 42 نقطة وبفارق نقطتين عن الجزيرة المتصدر، في حين تقلصت حظوظ النصر الرابع في المنافسة على اللقب قبل ست مراحل من ختام البطولة بعدما توقف رصيده عند 36 نقطة.
وأبدى الروماني دانيال ايسايلا مدرب بني ياس سعادته بطريقة الفوز على منافس "صعب مثل النصر والذي تقدم مرتين، ولكننا لم نستسلم للخسارة، وظهرت روح الفريق في الدقائق الأخيرة وأدت لتحقيق الانتصار الثمين".
وأضاف أن "مشوارنا صعب وعلينا التجهيز فوراً للمباراة الصعبة المقبلة أمام العين".
وفي المباراة الثانية، سحق العين مضيفه الوحدة برباعية نظيفة سجلها التوغولي لابا كودجو (10 و88) والدولي الإماراتي البرازيلي الأصل كايو كانيدو (15) وخالد البلوشي(31).
وأكمل الوحدة المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه أحمد راشد في الدقيقة 75.
ويعد هذا الفوز الأكبر للعين على الوحدة في ملعبه في تاريخ لقاءات الفريقين التي يطلق عليها "كلاسيكو الإمارات"، وإن كانت مباراتهما اليوم جاءت باهتة بسبب ابتعادهما عن المنافسة، حيث يحتل الأول المركز السادس برصيد 34 نقطة، والثاني السابع وله 28 نقطة.
وفاز الاتحاد كلباء على ضيفه الظفرة بهدفي البرازيلي رومولو سانتوس (63) والإسباني بيدرو كوندي (84 خطأ في مرماه)، مقابل هدف السنغالي ماخيتي ديوب(45).