بن أفليك ينقل صراعه مع الإدمان إلى الشاشة

النجم الاميركي صاحب الأوسكار يجسد في فيلم "تورانس" شخصية بطل رياضي يواجه الإدمان بعد فقدانه لزوجته.


حياة بن أفليك تتشابه مع أحداث الفيلم


بن أفليك يعود بقوة بعد تعافيه من إدمان الكحول


نجم باتمان يخلع عباءة البطل الخارق

لوس أنجليس - أعلنت شركة وارنر بروس الترفيهية عن أحدث أفلام النجم بن أفليك الذي يحمل عنوان "تورانس" ويطرح على شاشات العالم في الخامس عشر من اكتوبر/تشرين الأول المقبل ليدخل مواسم الجوائز الكبرى في نهاية العام.
تروي أحداث الفيلم قصة نجم كرة سلة يصارع من أجل الخروج من أزمة إدمان سببها فقدانه لزوجته.
فيلم المخرج جافين أوكونور يطرح قضايا مختلفة من بينها العنصرية حيث يعمل لاعب كرة السلة مدربا للرياضة في مدرسة ثانوية مختلفة عرقيا.
يشارك أفليك بطولة "تورانس" مجموعة من النجوم الشباب منهم لوكاس جيد وكريس برونو ومارلين فورت.
ويعد الفيلم  وأعمال أخرى بداية جديدة لأفليك الذي عانى فى الفترة الماضية من أزمة نفسية بعد عودته لإدمان الكحول، لكنه خرج منها معافى ليشارك في عدد من الأفلام في المرحلة المقبلة.
و"تورانس" هو التعاون الثاني بين أفليك والمخرج أوكونور بعد فيلم "المحاسب" الذي حقق نجاحا كبير وقت عرضه في العام 2016 ولعب فيه أفليك دور شخص شديد الدقة وبارع في حل المسائل الحسابية يعيش حياته منعزلا لأنه يعاني من اضطراب التوحد.
وتلعب الممثلة جانينا غافنكار دور زوجة نجم كرة السلة السابق، الذي يقرر مواجهة الإدمان والمضي قدما متجاوزا خسارته المهنية وحياته الزوجية.
ويرى متابعون أن هناك تشابها كبيرا بين شخصية بطل "تورانس" وبين الحياة الحقيقية لبن أفليك، خاصة وأنه خرج من أزمة إدمان مشابهة، وانفصل عن زوجته الممثلة الأميركية جينيفر غارنر، إضافة إلى انهاء علاقته بحبيبته شوانا سيكستون.

يذكر ان بن أفليك حصل على جائزتي الأوسكار والغولدن غلوب عام لأفضل نص اصلي وأحسن سيناريو عن فيلم "غود ويل هانتينغ" بالمشاركة مع النجم مات دايمون، وأفضل إخراج عن فيلم "ارغو" عام 2012 ، كما حصد لقب أكثر الرجال الأحياء جاذبية من خلال تصنيف مجلة بيبول الأميركية.
وهو أيضا صاحب الشخصية الخيالية الخارقة باتمان التي تركت بصمة كبيرة في رصيده الفني، حيث لعب دور بروس واين الثري الذي يرتدي الاسود عند حلول الليل لكي يفرض العدالة في آخر نسختين من السلسلة الخيالية اللتين صدرتا في 2016 و2017.
وأعلن في بداية العام 2019 اعتزاله للشخصية ليترك مجالا لممثلين أصغر سنا، خاصة وأن الجزء القادم من أفلام البطل الخارق يتناول شخصية بروس واين بعمر الشباب، واختارت شركة "وارنر بروس" المنتجة للسلسلة الممثل البريطاني روبرت باتينسون ليلعب دور باتمان في نسخة تصدر في العام 2021 من إخراج مات ريفز.
وكان آخر ظهور سينمائي لبن أفليك في مارس/آذار الماضي في فيلم لحساب نتفليكس بعنوان "الحدود الثلاثية" للمخرج جي سي شاندور مع الممثل أوسكار أسحاق، عن مجموعة من الأصدقاء يسقطون امبراطورية للمخدرات في أميركا الجنوبية.