بوتاس الأسرع، ومرسيدس يتصدر التجارب الحرة الأولى على حلبة كاتالونيا

سائق مرسيدس الفنلندي يتفوق من جديد على زميله البريطاني هاميلتون في أولى التجارب الحرة لسباق جائزة إسبانيا الكبرى.
بوتاس الأسرع في جولة التجارب الحرة الأولى لسباق جائزة إسبانيا الكبرى
بوتاس يواصل تفوقه، ويسجل أسرع توقيت في التجارب الحرة الأولى على حلبة كاتالونيا
بوتاس يقدم مستويات مميزة ويسجل أسرع زمن للفة على حلبة كاتالونيا

برشلونة - من الان بولدوين

تصدر فريق مرسيدس بطل العالم لسباقات فورمولا واحد للسيارات جولة التجارب الحرة الأولى لسباق جائزة إسبانيا الكبرى بعد أن احتل الفنلندي فالتيري بوتاس المركز الأول متفوقا مرة أخرى على البريطاني لويس هاميلتون زميله في الفريق الذي جاء ثانيا بينما احتل الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري المركز الثالث.

وقدم بوتاس مستويات مميزة وسجل أسرع زمن للفة وبلغ دقيقة واحدة 18.148 ثانية باستخدام إطارات لينة متفوقا بفارق 0.849 ثانية على زميله وبطل العالم أربع مرات الذي توج بسباق العام الماضي منطلقا من المركز الأول.

وتأخر فيتل، الساعي لانتزاع مركز أول المنطلقين للمرة الرابعة على التوالي السبت في برشلونة، بفارق 0.950 ثانية عن السائق الفنلندي باستخدام إطارات شديدة الليونة في أجواء مشمسة مع وجود رياح على حلبة كاتالونيا.

بوتاس خلال جولة التجارب الأولى على حلبة كاتالونيا
بوتاس على الطريق الصحيح

ويتقدم هاميلتون بأربع نقاط على فيتل، بطل العالم أربع مرات، في الترتيب العام بعد أربعة سباقات لكن ارجع تقدمه لمساندة الحظ له.

وقال هاميلتون للصحفيين الخميس "أؤدي بشكل دون المستوى في الوقت الحالي وهذا ليس كافيا للفوز ببطولة العالم".

"لا أشعر بأي راحة... أستطيع التعامل مع هذه المسألة حاليا لكن لا أستطيع مواصلة الأمر على هذا النحو على المدى البعيد".

https://www.instagram.com/p/BigabRcAr_0/?taken-by=valtteribottas

واحتل الهولندي الشاب ماكس فرستابن سائق رد بول المركز الرابع لكن الأسترالي دانييل ريتشياردو زميله في الفريق تعرض لحادث في أول عودة له بعد الاصطدام الذي وقع بين الاثنين على حلبة باكو قبل 12 يوما.

ونزلت سيارة الأمان الافتراضية لفترة قصيرة بعد اندفاع سيارة ريتشياردو نحو الحصى لتصطدم بالحواجز فيما دارت سيارات أخرى حول نفسها. واحتل ريتشياردو المركز السابع.

وقال كريستيان هورنر رئيس فريق رد بول لشبكة سكاي سبورتس التلفزيونية "لحسن الحظ فإن الخسائر كانت طفيفة للغاية. الأضرار طالت الجناح الامامي القديم لذا فإنه محظوظ".

وتلقى الإسباني فرناندو ألونسو سائق مكلارين دفعة معنوية في بداية أيام السباق واحتل المركز السادس خلف الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري الثاني.

وخطف فيراري الأنظار بسبب المرايا الطرفية المثبتة أعلى نظام حماية رأس السائق (الهالو).