بوفون أساسيا تحت مرمى سان جرمان مجددا

بعد ان ترك مكانه للحارس الفرنسي ألفونس أريولا، الحارس الأسطوري سيشارك مع حامل لقب الدوري الفرنسي ضد رين ورينس.

باريس - أكد الألماني توماس توخل مدرب نادي باريس سان جرمان حامل لقب الدوري الفرنسي لكرة القدم، السبت أن الحارس الإيطالي جانلويجي بوفون سيخوض المباراتين المقبلتين في البطولة المحلية كأساسي.

وانضم الحارس الأسطوري (40 عاما) هذا الصيف الى نادي العاصمة الفرنسية بعد مسيرة طويلة امتدت 17 عاما مع نادي يوفنتوس، وشارك كأساسي في المرحلة الأولى من بطولة فرنسا، قبل أن يترك مكانه للحارس الفرنسي ألفونس أريولا.

وعشية المباراة ضد المضيف رين الأحد في المرحلة السادسة، أكد توخل في مؤتمر صحافي أن بوفون سيكون "أساسيا في مباراة الاحد، وفي المباراة المقبلة ضد رينس" في المرحلة السابعة (26 أيلول/سبتمبر).

وأبدى بوفون بعد مشاركته في المباراة المحلية الأولى، رغبته في اكتساب المزيد من الثقة قبل انطلاق دوري أبطال أوروبا، علما أنه موقوف لثلاث مباريات في المسابقة القارية على خلفية بطاقة حمراء تلقاها في إياب الدور ربع النهائي الموسم الماضي ضد ريال مدريد الإسباني.

وغاب بوفون بالتالي عن المباراة الأولى لفريقه الجديد في دوري الأبطال، والتي خسرها الثلاثاء ضد مضيفه ليفربول الإنكليزي 2-3.

وأكد توخل أن لاعب خط الوسط الإيطالي ماركو فيراتي سيكون قادرا على المشاركة في مباراة الاحد، بعدما غاب بسبب إصابة عن المباراة الأوروبية.

وأشار المدرب الذي يقود الفريق في موسمه الأول، أن الفوز على رين الأحد سيكون "مهما من أجل إظهار التعطش للفوز"، لاسيما في أعقاب الخسارة الأوروبية، علما أن الفريق فاز في مبارياته الخمس الأولى محليا.