بوليسيتش يريد أن يحذو حذو هازار في تشلسي

اللاعب الأميركي ينتقل الى الفريق اللندني قادما من دورتموند الألماني، وعينه على ترك بصمة مشابهة للنجم البلجيكي واللعب الى جانبه.

لندن - أكد الأميركي الدولي كريستيان بوليسيتش المنتقل حديثا من بوروسيا دورتموند الألماني الى تشلسي الإنكليزي بأنه يريد ترك بصمة مشابهة لنجم الأخير البلجيكي إدين هازار ويأمل في اللعب الى جانبه.

ووقع بوليسيتش عقدا لمدة خمسة مواسم ونصف في فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة في كانون الثاني/يناير الماضي مقابل 73 مليون يورو واعاره تشلسي مباشرة الى دورتموند لينهي الموسم مع الأخير.

وقال بوليسيتش (20 عاما) لشبكة "بي بي سي" البريطانية "من المدهش رؤية ما يستطيع إدين القيام به. انه شخص يمكن ان يُحتذى به وهو ما أود أن أكون".

وعن تطلعه الى اللعب الى جانب هازار أضاف "انه هدفي بكل تأكيد. كل لاعب سيكون مغفلا اذا كان لا يريد اللعب الى جانبه في الفريق ذاته".

بيد ان رغبة بوليسيتش قد لا تتحقق لان التقارير تشير الى امكانية انتقال هازار الى صفوف ريال مدريد الإسباني.

وأعرب بوليسيتش الذي سجل 4 أهداف في 20 مباراة في الدوري الألماني الموسم الحالي، عن امله في ان يكون قدوة للاعبين الأميركيين الشبان وقال في هذا الصدد "لا اريد ان يُنظر الي على كوني الأصغر في تحقيق هذا الأمر أو ذاك" في اشارة الى كونه أصغر قائد لمنتخب الولايات المتحدة واصغر لاعب يسجل لمنتخبه الوطني في تصفيات كأس العالم.

وأضاف "اريد ان اثبت نفسي كلاعب وأحظى باحترام بعض الناس وان انجح في الدوري الإنكليزي الممتاز. انها اجواء جديدة كليا بالنسبة الي ولم يقم الكثير من اللاعبين الأميركيين في اختبارها".

وامضى بوليسيتش طفولته في إنكلترا واعرب عن تقديره للثقافة الكروية في البلاد بقوله "لقد اكتشفت الى أي مدى الناس هنا يعشقون كرة القدم. عيش هذه الثقافة عن كثب سيزيد من شغفي. كنت أرافق والدي الى بعض المباريات ومن بينها لتشلسي. كان الجمهور يشجع بكل جوارحه، كانت الأجواء رائعة. لم أكن قد رأيت أمرا مماثلا".