بيت الشعر بالأقصر يحتفل بيوم أفريقيا ونصر أكتوبر

بيت الشعر يطلق خيمته الرمضانية في ساحة معبد الأقصر لإقامة أنشطته الثقافية المتنوعة خلال عشرة أيام من الشهر المبارك.
شعراء إسنا في ليلة لفن الواو والموال الجنوبي
المدائح النبوية في الشعر العالمي

الأقصر (مصر) ـ يستعد بيت الشعر بالأقصر لإطلاق خيمته الرمضانية في ساحة معبد الأقصر لإقامة أنشطته الثقافية المتنوعة خلال عشرة أيام من الشهر المبارك.
تبدأ الأنشطة بالقرآن الكريم وفقرة من الإنشاد الديني للشيخ الدمراني عبدالله الأربعاء 23 مايو/آيار الموافق 7 رمضان يعقبها أمسية لشعراء محافظة قنا؛ وهم الشاعر أشرف البولاقي والشاعر عبيد عباس والشاعر عزت الطيري ويعقبها فقرة فنية للعزف على العود.
وفي اليوم التالي الخميس 24 مايو/آيار الموافق 8 رمضان يستضيف شعراء إسنا في ليلة لفن الواو والموال الجنوبي.
أما الجمعة 9 رمضان فسوف يحتفل بيت الشعر بالأقصر بيوم أفريقيا بإقامة أمسية بعنوان "مصر قلب أفريقيا" وسوف يحاضر فيها الأستاذ الدكتور مصطفى رجب والدكتور أحمد الجعفري، ويقام على الهامش معرض فني عن أفريقيا ينظمه الفنان التشكيلي أحمد جمال عيد بالإضافة إلى فقرة فنية.
وفي السبت يوم العاشر من رمضان يحتفل بيت الشعر بالأقصر باحتفالات النصر وأمسية فنية "رمضان شهر النصر" ويحييها الفنان عبدالله جوهر بمجموعة من الأغاني الوطنية يعقبها أمسية شعرية للشعراء : أحمد العراقي، علي حسان، أشرف فراج.
وفي الأحد 11 رمضان يستضيف شعراء أسوان الشعراء: أحمد الجميلي، حسين خلف الله، حسني الإتلاتي، محمد الكاجوجي.
وفي الإثنين 12 رمضان يحاضر فيها أحمد الصغير والدكتور محمود البعيري عن المدائح النبوية في الشعر العالمي يعقبها أمسية شعرية للشعراء: خالد حلمي الطاهر، محمود الكرشابي، أحمد جمال مدني.
وفي الثلاثاء 13 رمضان في محاضرة بعنوان "كاتب وكتاب" مع الشاعر فتحي عبدالسميع وكتابه الشاعر والطفل والحجر يعقبها قراءات شعرية للشاعر حسين سعيد والشاعر عبد النبي عبادي.
وفي الأربعاء 14 رمضان يستضيف الدكتور عبدالحميد الضوي متحدثًا عن القصص القرآني يعقبها أمسية شعرية للشعراء: النوبي عبدالراضي، حسين خضيري، محمد جاد المولى.
وفي الخميس 15 رمضان يقيم بيت الشعر أمسية بعنوان "القدس عروس عروبتنا" يستضيف فيها الشاعر جميل عبدالرحمن ويعقبها فقرة من الأغاني الوطنية.
ويختتم بيت الشعر نشاطه في رمضان الجمعة 16 رمضان بفرقة الموسيقى العربية وفقرة فنية من الإنشاد الديني والابتهالات للشيخ جابر الذهبي بالإضافة إلى أمسية شعرية للشعراء محمد المتيم ومحمود مرعي.
ذلك وسوف تبدأ الأنشطة يوميًا عقب صلاة التروايح من التاسعة حتى الثانية عشرة منتصف الليل في ساحة معبد الأقصر وسوف تقام على الهامش مسابقات لجمهور الحاضرين مع توزيع بعض الجوائز، وسوف تتم الأنشطة بالتعاون والتنسيق مع إقليم جنوب الصعيد الثقافي وفرع ثقافة الأقصر.