تاريخ الإبل العُمانية بفعاليات معرض مسقط للكتاب

سلطنة عُمان تحضر في المعرض من خلال جلسة حوارية تدور حول 'اتجاهات الرواية العمانية'.

تواصلت الخميس فعاليات الدورة الـ28 من معرض مسقط الدولي للكتاب، والمُقامة من 21 من شهر فبراير/شباط الماضي وحتى الثاني من شهر مارس/آذار الحالي، بمشاركة 847 دار نشر من 34 دولة عربية وأجنبية، تعرض 622 ألف عنوان.

وتحضر سلطنة عُمان في فعاليات الخميس من خلال جلسة حوارية تدور حول "اتجاهات الرواية العمانية"، ويتحدث فيها الدكتور إسماعيل العجمي، وتُديرها نورة البلوشي، وندوة بعنوان "تاريخ الإبل العُمانية"، ويُشارك فيها الدكتور محمد بن علي العبري، والدكتور سليم بن محمد الهنائي، والدكتور مسلم بن سالم الوهيبي، وناصر بن محمد الناعبي.

وما بين ما تتضمنه أجندة الخميس من فعاليات: ندوة حول "الرواية والذكاء الاصطناعي"، ويتحدث فيها حبيب عبدالرب سروي ومحمد جليد، ويُديرها أحمد المعيني، وورشة بعنوان "تحليل النصوص في ضوء مهارات الفهم القرائي"، وتتحدث فيها الدكتورة مريم بنت حسن البلوشي. وجلسة نقاشية حول "لغة الفن المعماري"، ويتحدث فيها محمد حبيب وسمية الدباغ، ويُديرها علي اللواتي.

وأمسية شعرية يشارك فيها من شعراء الشعر الفصيح: فهد بن سيف المنذري، وعلي بن حميد العلوي، وسعيد بن محمد الزيدي، ويُديرها بدر الشيباني.

وفي الأجندة أيضا، جلسة حوارية بعنوان "البودكاست وعاءٌ للوثيقة"، وجلسة لأعضاء مجلس شعراء صحار، وورشة بعنوان "ثقافتك في وقت فراغك"، وعدد آخر من الفعاليات المتنوعة.