تتويج أول بطل عالم في لعبة 'فورتنايت' الالكترونية

الأميركي كايل غيرسدورف الملقب 'بوغا' يتوج بجائزة مالية قدرها 3 ملايين دولار في سن السادسة عشرة.

واشنطن – أصبح الأميركي كايل غيرسدورف الملقب "بوغا" في نيويورك أول بطل منفرد للعالم في لعبة "فورتنايت" حاصدا جائزة مالية قدرها 3 ملايين دولار في سن السادسة عشرة.
وعلق الشاب وهو من بنسلفانيا "إنه امر لا يصدق" وهو حقق ضعف النقاط عن أقرب منافسيه (59 في مقابل 33 نقطة). واستهل الفوز منذ المباراة الأولى في هذه المسابقة التي ضمت ست مباريات.
وتقوم اللعبة على التواجد في جزيرة مع لاعبين آخرين على أن يفوز الشخص الذي يصمد حتى النهاية. ومع تقدم اللعبة تضيق المساحة المتاحة ما يسرع الحسم.
وعلى الجزيرة يمكن للاعبين الحصول على أسلحة ومواد بناء تسمح لهم ببناء منشآت للحماية من هجمات الخصوم.
وأبدى "بوغا" حسا كبيرا في التموضع وموهبة في البناء وبراعة في المعارك القريبة خلال المباراة النهائية مع برودة أعصاب وتجهيزات كاملة.
وقال صديقه المقرب كولن برادلي بعد المباراة النهائية "هو من أذكى اللاعبين. يعرف متى يهاجم ومتى يحجم عن ذلك هو جيدا جدا في الاستراتيجية".
واختتمت المسابقة المنفردة الرئيسية كأس العالم الأولى في لعبة "فورتنايت" من تصميم الشركة الأميركية "إبيك غايمز" التي قدمت في غضون ثلاثة أيام جوائز بقيمة 30 مليون دولار.
والسبت أصبح النروجي إميل برغكويست يدرسن وشريكه النمسوي توماس ارنولد أول ثنائي يتوج بطلا للعالم في لعبة "فورتنايت". وقد تقاسما جائزة قدرها ثلاثة ملايين دولار.

 وتواجه مئتا مشارك خلال نهاية الأسبوع في نيويورك بمناسبة نهائي أول كأس عالم للعبة "فورتنايت" في حدث يهدف إلى تعزيز شعبية هذه الظاهرة العالمية.
وكانت اللعبة بلغت ذروتها في العام 2018 مع رقم أعمال تجاوز 300 مليون دولار في بعض الأشهر على ما يفيد المحلل مايكا باتشتر من شركة "ويدبوش سكيورتيز" إلا ان الوتيرة تراجعت بعض الشيء منذ ذلك الحين بحسب مصادر عدة.
لكن اللعبة تجاوزت في مطلع السنة عتبة 250 مليون لاعب. ويقول محلل "لم يصل هذا العدد إلى ذروته بعد. أمام فورتنايت عشر سنوات" من النجاح بعد.