تحدث وجها لوجه مع نسخة من نجمك المفضل صُنعت في غوغل

عملاقة التكنولوجيا تعمل على تطوير مرافقي ذكاء اصطناعي تفاعلي مستنسخة من مشاهير.

واشنطن - تطور غوغل روبوتات دردشة تعمل بالذكاء الاصطناعي تشبه المشاهير والمؤثرين على موقع يوتيوب، ما يضعها في السباق مع ميتا وغيرها على تطوير مرافقي الذكاء الاصطناعي التفاعلي.

والتفاصيل المتعلقة بشراكات محددة مع المشاهير لم يتم الكشف عنها بعد، إلا أن مصادر قريبة قالت إن غوغل قد تطلق برنامج الدردشة الآلي هذا في وقت مبكر من هذا العام.

ويشاع بأن هذا المشروع يقوده فريق مكون من عشرة أشخاص بما في ذلك المدير التنفيذي لفريق Google Doodle ريان جيرميك، ومن المتوقع في البداية أن تأتي هذه الميزة كجزء من عروض Google Labs.

وسيسمح برنامج الدردشة الآلي الجديد من غوغل للجماهير بالتفاعل مباشرة مع إصدارات الذكاء الاصطناعي لشخصياتهم المفضلة.

علاوة على ذلك، سيتضمن برنامج الدردشة التفاعلي هذا أيضًا ميزة إنشاء المستخدم والتي ستسمح بتصميم روبوتات الدردشة الخاصة بالمستخدمين بشخصيات ومظاهر محددة.

من غير الواضح أي من المشاهير تخطط غوغل للدخول في شراكة معهم

ولا يزال من غير الواضح أي من المشاهير وأصحاب النفوذ الذين تخطط غوغل للدخول في شراكة معهم، وما إذا كانت الميزة ستكون متاحة لعامة الناس في الأيام المقبلة.

وسيتم تشغيل روبوتات الدردشة القادمة من غوغل بواسطة نموذج الذكاء الاصطناعي الخاص بها Gemini.

ويبدو أيضًا أن روبوتات غوغل يمكن أن تكون مجرد تجربة -وفقًا للتقرير- قد تظهر فقط على خدمة "غوغل لابس"، وهو موقع الشركة على الويب للمنتجات التجريبية، بدلًا من أن تكون متاحة على نطاق أوسع.

يذكر أن ميتا أطلقت أيضًا خدمة مماثلة العام الماضي تتيح للمستخدمين التحدث إلى المشاهير وأصحاب النفوذ مثل باريس هيلتون وسنوب دوغ ومستر بيست ودواين وايد.

ومع ذلك، تشبه روبوتات الدردشة هذه فقط شخصيات خيالية بدلاً من الاستناد إلى الحياة الفعلية للمشاهير.