تحسن الوضع الوبائي في الإمارات يدفع السعودية لرفع حظر السفر عنها

الداخلية السعودية تعلن وقف تعليق القدوم إلى المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية لثلاث دول تشمل الإمارات وجنوب إفريقيا والأرجنتين، وسط استقرار الوضع الوبائي في هذه الدول.


القرار اتخذ بناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة عن تطورات جائحة كورونا

الرياض - أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الأربعاء، وقف تعليق القدوم إلى المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية لثلاث دول تشمل الإمارات وجنوب إفريقيا والأرجنتين، وسط استقرار الوضع الوبائي في هذه الدول.
وأفادت الوزارة حسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، بأن وقف تعليق القدوم سيتم اعتبارا من الساعة 11:00 بالتوقيت المحلي (08:00 ت.غ) من صباح اليوم الأربعاء.
وذكرت الداخلية، أن القرار بناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة عن تطورات جائحة فيروس كورونا، ومدى استقرار الوضع الوبائي في جميع دول العالم.
وأشارت إلى السماح بسفر المواطنين إلى الدول الثلاثة المشار إليها.
وفي يوليو/تموز الماضي، أعلنت السعودية، تعليق السفر من وإلى 3 دول هي الإمارات وفيتنام وإثيوبيا، بسبب تداعيات تفشي فيروس كورونا.
وفي فبراير/شباط الماضي، أعلنت السعودية تعليق دخول القادمين من 20 دولة إلى المملكة، باستثناء المواطنين السعوديين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم.
وشمل القرار آنذاك "الأرجنتين، الإمارات، ألمانيا، الولايات المتحدة، إندونيسيا، إيطاليا، باكستان، المملكة المتحدة، تركيا، السويد، فرنسا، لبنان، مصر، الهند، اليابان، إيرلندا، البرازيل، البرتغال، سويسرا وجنوب إفريقيا".
وتشهد المملكة انخفاضا ملحوظا في أعداد الإصابات، إذ سجلت الثلاثاء 138 إصابة، فيما سجلت 6 حالات وفاة ليرتفع بذلك إجمالي الوفيات في المملكة جراء الإصابة بكورونا إلى 8591، حسب بيانات حكومية.
وكان ولي العد السعودي الامير  محمد بن سلمان وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بحثا الثلاثاء مجالات التعاون الاستراتيجي بين البلدين وسبل تطويره ويبدو ان ملف الوضع الوبائي كان من بين اهم الملفات المطروحة على الطاولة.